تعريف عن مساق (الترويج الذاتي على منصات التواصل الاجتماعي)، من تقديم (أ. خالد الأحمد)



بدأت الرحلة، رحلة الثلاثة أعوام لكتابة محتوى متخصص عن التعلم الذاتي عن بعد، ولأن علي أن أتسلح بالمعرفة الرقمية الملائمة لتقديم هذا المحتوى اخترت مساق (الترويج الذاتي على منصات التواصل الاجتماعي)، من تقديم (أ. خالد الأحمد)، شاهدت ذات يوم ترويجة عنه في تويتر وراقتني، إنه أحد المساقات المجانية على منصة رواق، المنصة التي أجدها يسيرة في استخدامها وذات مساقات خفيفة يشبه الاطلاع عليها قراءة مقالة وهو الأمر المناسب لي لكوني موظفة وطالبة، إنه ما أبحث عنه لفهم أوسع عن الظهور الرقمي والهوية الرقمية الذاتية.


المساق متكون 29 دقيقة فقط، و10 أسئلة اختبار، وخمنت أن المعلومات المقدمة من خلاله ليست ذات قيمة كبيرة ولكنني وجدت بكل ثانية من ثواني هذا المساق خلاصة المعرفة وعصارة التجربة حول محاور المساق الأربعة (ما هو مفهوم الترويج الذاتي | كيفية التواجد على منصات التواصل الاجتماعي | معرفة أدوات مساعدة | إستراتيجيات الترويج الذاتي)

عادة أدون المعلومات المهمة فقط التي ترد في المساق لكنني في هذا المساق دونت ما نطق به المحاضر كلمة كلمة في الغالب.


المساق معاد الطرح، وحالياً هو مفتوح من الفترة (12 أيار – 21 آب) من العام 2022، وتستطيع أن تكمله بجلستين مدى كل منها 40 دقيقة -كما حدث معي-، واحرص على إحضار مفكرة وقلم، فالأفكار ذكية، وقابلة للتنفيذ، وليست بتلك الصعوبة، الأمر يتعلق بماذا تريده أنت، وما هو هدفك من الترويج.


أما نتيجتي إن كنت فضولياً بشأنها فهي 9/10 لخطأ مضحك بحق، إنه الخطأ الذي لفت انتباهي إلى أن الإنسان المعتد بمعرفته قد يرتكب أكثر الأخطاء حماقة! ولن أقول ما هو لأنك أنت أيضاً قد ترتكب ذات الخطأ، وسيسرني ألا أكون الوحيدة التي تتعلم هذا الدرس المهم.


3:16 ص

15/7/2022 الجمعة

سمانا السامرائي



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات سمانا تتعلم

تدوينات ذات صلة