عندما تعرفت على ملهم لأول مرة، سألني حول الكتابة و أجبت!

منذ أن عرفت ملهم، بدون تفكير سعيت لأكون جزء منه؛ حقًا بدون أية مبالغة، قبل أن أدرك ماهية الأمور وكيف تكون عملية الانضمام لعائلة ملهم، وجدت نفسي أجاوب على اسئلة تحت عنوان الكتابة، أحببت هذا الشعور، أحببت أن يسئلني أحدهم عن ما أحب! وأجبت على كل الاسئلة بأول ما أرسله عقلي للوحة المفاتيح! أحببت هذا الحوار المكتوب و سأترك أجوبتي الآن هنا؛ على مدونتي التي أحب أيضًا، شكرًا ملهم..!



الكتابة والتدوين


"الكتابة تُمثّل وسيلة تواصل بشري تمثل لغة ما عن طريق علامات ورموز معينة. يمكن للرموز المكتوبة أن تمثل اللغة المنطوقة عن طريق إنشاء نسخة من الكلام والتي يمكن تخزينها للرجوع إليها مستقبلًا أو إرسالها لأماكن أخرى."

بدأت الكتابة منذ نعومة اظافري، قبل أن أعرف نفسي وتعرفني عرفت الكتابة. وقد غيرت الكتابة الكثير في حياتي أو على التعبير الأصح غيرت مسار حياتي بأكملها غيرتني أنا الكتابة! وصنعت من ما يؤلمني نصا أحبه! تعتبر الكتابة أداة أو وسيلة لنقل الأحداث أو المشاعر لأن الصوت لا يصل في كل مرة، ولأن النظرة ليست متاحة دائما! لأن وجود الإنسان يكمن في التواصل الكتابة حاجة وضرورة ليست ترف وخيار البتة! إن ما يدفعني للكتابة أو ما يلهمني أن أكتب قدرتي على وصف ما أحس به، هبة أحب أن أمارسها! وما يدفعني لقراءة نصوص الآخرين أو مقالاتهم فكرة محاولة تخمين ما دفعهم لكتابة ما اقرأه تشعل الحماسة في عقلي! تعتبر الكتابة أسلوب التوثيق الأول عبر العصور وستبقى بنفس فعاليتها نعم ستبقى، أحب أن تبقى أتمنى أن تبقى!


رغد حسين م.ي








ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات رغد حسين م.ي

تدوينات ذات صلة