( حين تيأس ويضيق بك الحال تذكر هذه الكلمات العميقة )

( لا تستسلم حين تيأس ويضيق بك الحال )


استنزفت طاقتك في يوما ما أنت مضجر ومثقل بالهموم تتدارك احباطك وتقلبك وأنت يائس ومتعب

لا تدري مالذي يجري في هذه اللحظة واللحظة القادمة لديك احلام وطموح هناك هدف ينتظر منك تحقيقه لكنك حرفيا ضائع و فاقد للأمل وترى ان كل شيء من حولك اصبح في حالة سكون تام .



لنؤكد شيئا واحدا لن يتغير , كلنا لدينا ذاك الهدف الذي نسعى له والمكانة التي نريد الوصول اليها والوضع المناسب الذي نريد العيش فيه , لكن هذه حال الدنيا ما تلبث أن تدخلنا في تياراتها القوية والشديدة لتسحبنا بداخلها تارة يمنى وتارة يسرى فيصبح لزاما علينا ان نتعايش معها مهما اصبنا باليأس وفقدنا الامل وتأخرت امور ننتظرها واصبحنا ليسوا شغوفين كما عهدنا انفسنا من قبل.


وحين يتملكنا اليأس لابد أن نذكر أنفسنا بأن ننظر الى الجانب المضيء من حياتنا و النعم الكثيرة من حولنا و التي غفلنا عنها ونظرنا الى أنصاف الاشياء التي لا نملكها وتكدرت نفوسنا بغيابها , ان اليأس ما هو الا بوابة عبور مؤقتة نتخطاها كما نتخطى الايام والساعات وفي نهاية الباب هناك نور يرشدنا الى الأمل .



( حين تيأس ويضيق بك الحال تذكر هذه الكلمات العميقة )


صحتك قبل مرضك ! نعم ان الصحة ليست ضمانا وامرا مسلما به وشيئا نثق باستمراره معنا مدى الحياة , لنصنع لأنفسنا بصمة نجاح وقصة كفاح ونكن نحن ابطالها لنبدأ مع انفسنا اولا بأن لا نستسلم أبدا لليأس وأن ننهض بارواحنا قبل اجسادنا , قال محمد بن سيرين : لا تيأس فتقنط فلا تعمل , وقال سفيان بن عيينة : من ذهب يقنط الناس من رحمة الله او يقنط نفسه فقد اخطأ.



الارادة والاصرار مفتاح كل شي ! لا ننكر اننا نواجه الكثير من الصعوبات والتحديات اليومية لأجل الوصول الى ذاك الهدف السامي وتلك المكانة المقصودة وما نلبث ان نتجاوز منعطفات الحياة الا وقابلتنا بمنعطفات اخطر بتعقيدات اكبر ولكن المهم هو عدم تزعزعنا وصمودنا من خلال اصرارنا على اكمال الطريق لنهايته مهما كلفنا من وقت وجهد وصحة وصولا الى المحطة الاخيرة .



عائلتك سندك في وقت كهذا ! هي بجانبك تدعمك و تساندك و تجعلك اقوى من ذي قبل , من المهم ان نتذكر اذا ماشعرنا بالاحباط وفقدنا الامل ان هناك من يهمه امرنا ويألم لحالنا ولكن بطبيعة حال البشر لن يعرف احد ما بك ان لم تعبر بالكلمات عما بداخلك والسبب الذي اقلق حالك صدقني بمجرد الحديث مع شخص قريب عن كل ما يثقل قلبك ويحبط نفسك سيزيل عن كاهلك الكثير ومن الممكن لهذا الشخص ان يملك الحل الذي غفلت عنه ويقدمه لك , والاهم من ذلك انك شاركت هذا الهم احد افراد عائلتك , على كل تذكر جيدا ان هناك من يكترث لك ويهمه امرك .



ان كنت تمتلك موهبة او هواية مدفونة هذا وقتها لتتألق ! جميعنا لدينا جانب خفي في انفسنا موهبة قديمة او هواية اعتدنا فعلها وجعلتنا نفرغ كل طاقتنا السلبية بها وكانت بمثابة محفز ودافع قوي لنا على سبيل المثال رسم لوحة او عمل يدوي او رياضة معينة ,انا متأكدة اننا جميعا نملك هذه الموهبة ولكن يجب علينا البحث جيدا في اعماقنا حتما سنجدها ولكن ان كنت تريد العثور على هواية ما وتظن انك لا تملك واحدة او انك غير مهتم بالهوايات عموما حاول ان تبحث عن ابسط الاشياء التي تسعدك وتعيدك الى حالة الرضا والسعادة من جديد على سبيل المثال : مكافأة نفسك بشيء معين تحبه , زيارة صديق قديم لك , قراءة كتابك المفضل , اخذ حمام دافئ والاسترخاء مثلا .



في الختام ... اللهم ابعد عنا جميعا الهم والغم والحزن واليأس واقضي حاجاتنا وارفع شأننا وغير اقدارنا الى الافضل والانفع لنا وقوي عزيمتنا ولا تكسر شوكتنا ولا تسلط علينا من لايخافك فينا وجمل حياتنا وبصرنا بما فيه صلاح لديننا ودنيانا واسعدنا يا رب العالمين .



بقلم ندى ماجد ..






ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ندى مـاجد الرويس

تدوينات ذات صلة