تصف التدوينة الرأي الشخصي حول إيجابيات وسلبيات السوشيال ميديا

إيجابيات وسلبيات السوشيال ميديا4841557804016849

مقدمة

أقضي الكثير من وقتي في متابعة آخر المستجدات للأصدقاء وقراءة أهم الأخبار التي تحدث في العالم، و يستغرق وقت جلوسي على السوشيال ميديا مدة لا تقل عن أحد عشرة ساعة متقطعة في اليوم.


أبرز المعلومات عن السوشيال ميديا أتوافق بالرأي مع العبارة التي تقول بأن مواقع التواصل باعدت بين الناس بشدة، نظراً لقيام الناس بالاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة أحوال بعضهم البعض، والوقت الطويل الذي يستغرقونه على هذه الوسائل جعلتهم يصابون بنوع من الجمود.

تعتبر من أهم ميزات مواقع التواصل الاجتماعي، سرعة الوصول للمعلومات التي يحتاجها الفرد، بالإضافة إلى دعوات الحفلات التي تتم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، التي توفر سرعة الدعوة و إمكانية الرد عليها، بالإضافة إلى أنها توفر أجر تكاليف بطاقات الدعوة.

لا يوجد عمر محدد لاستخدام السوشيال ميديا، بإستثناء الأطفال، حيث يكون الشخص البالغ على معرفة ووعي بمراقبة الذات، و يكون حذر أثناء التعامل مع هذه الوسائل.

ساعدت وسائل التواصل الاجتماعي على جعل العالم يبدو قريباً، فأصبحت الناس تعتمد على التواصل من خلالها، مما جعلت بعض العادات القديمة التي كانوا يتبعونها قد قلت كثيراً كالاجتمعات العائلية.


ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

يوجد للسوشيال ميديا آثار إيجابية، من حيث تسهيل التواصل مع الناس في الأوقات التي تصعب اللقاء فيها، بالإضافة إلى تنوع المواضيع التي سهلت علينا الوصول إليها، أما بالنسبة للسلبيات، فلها أثرها على صحة الفرد، وانتشار التقليد الأعمى دون التفكير بالعواقب.

استفدت شخصيًا من هذه المواقع من خلال متابعتي للأخبار، فهي سهلت علي قراءة مواضيع أخبارية أكثر، وذلك بسبب تحديث نشر كل ما هو جديد و خبر اللحظة.


نعمه

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف معتقدات شخصية

تدوينات ذات صلة