جمعنا لكم قائمة من أشهر معالم انقرة التي يُمكن زيارتها والاستمتاع بها، مع توضيح أهم الأنشطة الترفيهية بها.

تعتبر انقرة مدينة سياحية هامة لما تمتلكه من مقومات تُميزها عن غيرها حيث أن المعالم السياحية في انقرة تعتبر من أهم الوجهات السياحية في تركيا، كما تتميز معالم انقرة بتنوّعها الكبير وغنّاها بالمواقع الأثرية الهامة التي جذبت العديد من السياح حول العالم، ولعل أهم ما يميز معالم انقرة عن غيرها من المناطق والمدن المجاورة هو قُرب هذه المعالم من بعضها مما يجعل أمر التنقُل بين هذه المناطق الأثرية أكثر سهولة وسلاسة وبأقل وقت ممكن، وهنا في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم معالم انقرة المنبثقة من عدة حضارات قديمة جعلتها ذات غنى حضاري كبير.


اشهر معالم انقرة السياحية


1. قلعة انقرة


من أجمل معالم انقرة هي قلعة انقرة الواقعة في موقع استراتيجي حصين ومرتفع يجعل من مدينة انقرة الكبيرة وكأنها حلقة مُتباينة الأطراف ومُمتدة تحت ناظريك في مشهد جميل وساحر، عند زيارة القلعة يمكن للزوّار الاستمتاع بعدد من النشاطات الترفيهية التي تتمثل في:


  • يُمكن للسياح من مُحبي الآثار القديمة زيارة المساجد التاريخية الموجودة داخل القلعة مثل: مسجد علاء الدين.
  • كما يستطيع الوافدين زيارة متحف آتي والقلعة البيضاء المتواجدين في أعلى برج القلعة ومُشاهدة أبرز التحف والآثار والنقوش القديمة.
  • كذلك تحتوي القلعة من الداخل على عدة ساحات صغيرة كان مخصص بعضها للأغنام والخيول، وبعضها الآخر تم استخدامه لأغراض تجارية متعددة.
  • يقع بالقرب من القلعة مُنتزه القلعة الرائع الذي يُقدم أنشطة عديدة للزوّار.


أجمل معالم انقرة السياحية وأهم الأنشطة الترفيهية بها76931282050769900



2. حديقة هريقالار دياري


تعتبر هذه الحديقة الجميلة من أبرز معالم انقرة كما تعد من أكبر حدائق أوروبا، ويتجلى جمال هذا الموقع وأهميته من كمية المتعة والراحة التي يجدها السائح عندما تطأ قدمه هذه الحديقة التي تتمتع بالعديد من المميزات منها:

  • المساحات الواسعة الخضراء والأشجار المثمرة المنتشرة في كل مكان والتي تبعث في النفس الراحة والطمأنينة والطاقة الإيجابية.
  • الهواء النقي والهدوء الذي يُنسي السياح صخب الحياة وضجيجها.
  • الألعاب الترفيهية المتوافرة في الحديقة والتي تُضفي جوًا من التسلية والمرح على رحلتك السياحية برفقة الأصدقاء.
  • جمال الطبيعة وألوانها المُفعمة بالحياة والمُتدرجة بين الأصفر الأرجواني والوردي والأخضر على مدار العام كما لو أنها لوّحة فنية.


أجمل معالم انقرة السياحية وأهم الأنشطة الترفيهية بها80008345789497520



3. جبال الماداغ للتزلج


يسمى جبل التفاح، إنه من أشهر معالم انقرة ويبعد عن مركز المدينة حوالي ٢٢ كم تقريبًا، ويرتدي جبل الماداغ اللون الأبيض طوال فصل الشتاء ليعطي الفرصة لكل السياح من محبي رياضة التزلج للاستمتاع بقضاء أجمل وأمتع الأوقات في جوٍ مُفعمٍ من المُغامرة والتشويق.


أجمل معالم انقرة السياحية وأهم الأنشطة الترفيهية بها66092680147472650



4. برج اتاكولي


إن ارتفاع هذا البرج وموقعه المميز يجعل منه معلمًا هامًا من معالم انقرة الفاتنة، ويمكن للسياح الاستمتاع بلحظات جميلة على هذا البرج ومنها:

  • الجلوس والاستمتاع بالإطلّالة البهيّة من هذا الارتفاع، والتقاط الكثير من الصور التذكارية حيث يمكن مُشاهدة أغلب أحياء مدينة انقرة في حال صفاء الجو.
  • زيارة المطعم الدوار الموجود في أعلى البرج والاستمتاع بأشهى المأكولات والوجبات العالمية والمحلية.
  • من أجمل ما يُمكن الاستمتاع به في برج اتاكولي هو التسوق في أقدم وأهم سوق في انقرة بكل ما يحتويه من علامات تجارية عالمية شهيرة.
  • يوفر هذا البرج أجمل مشهد للغروب يبحث عنه أي عاشق لمثل هذه اللحظات الرائعة، فمن هذا الارتفاع ومع رشفة من مشروبك المُفضل يمكنك تسجيل أجمل لحظات حياتك.
  • موقعه القريب من أشهر فنادق انقرة الأمرالذيجعله ذات أهمية كبيرة بين صفوف السائحين.


أجمل معالم انقرة السياحية وأهم الأنشطة الترفيهية بها25882262987693516


إن مدينة أنقرة بكل ما مر عليها من حضارات قديمة جعلت من معالم انقرة مقصدًا سياحيًا هامًا، كما جعلها مدينة الثقافة والتراث والقلاع العتيقة، وقد ذكرنا لكم في هذا المقال أهم معالم انقرة الفاتنة لتكون إحدى وجهاتك السياحية المُقبلة.

Nada Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Nada Hassan

تدوينات ذات صلة