إن السياحة في ريزا لها العديد من المُميزات التي تجعل السائح العربي يشعر بسعادة غامرة طوال مدة بقائه في هذه المدينة المُشرقة.

إن السياحة في ريزا ممتعة لدرجة كبيرة حيث تمتاز بطبيعتها المُزهرة وأجوائها المُعتدلة، كما تتمتع بإطلّالاتها الفاتنة على سواحل البحر الأسود، فمن يبحث عن قضاء عطلة مُبهجة فإليه مدينة ريزا المعروفة بجمالها على مستوى المدن التركية، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من تركيا، وبفضل مقوماتها السياحية التي لا حصر لها شهدت هذه المدينة البرّاقة إقلالًا واسعًا من المسافرين العرب والأجانب وكذلك السكان المحليين للاستمتاع بأنشطتها الترفيهية المُبهجة.


1- مزارع شاي حرمتيبي


السياحة في ريزا وأهم معالمها الترفيهية الرائعة35325048722264730


تتميز هذه المزارع بالهدوء والسكينة والبُعد عن صخب وضجيج المدينة وبها الكثير من المساحات الخضراء الواسعة وهي مفتوحة تملؤها أشجار الشاي الخضراء التي تعطي لها منظر طبيعي ساحر وغاية في الروعة، لذلك فهي المكان الأمثل للهروب والانفراد بنفسك، أو مع الأصدقاء والعائلة، كما يتم استخراج أجود أنواع الشاي منها.


2- حديقة هاندوزو الطبيعية


السياحة في ريزا وأهم معالمها الترفيهية الرائعة51485873721542776


أحد أروع أماكن السياحة في ريزا الجميلة التي تناسب المجموعات من الأصدقاء والعائلات حيث يقضون بها ساعات ممتعة ومليئة بالترفيه، بجانب المناظر الخضراء الطبيعية التي تعطي لك راحة نفسية وحالة مزاجية أفضل، فهي تحتوي على ممر خاص للاستمتاع بالمشي والركض وسط أنغام الطبيعة، وبها العديد من الأنشطة الممتعة والمسلية، وأيضًا تمتاز بأنها آمنة للكبار والصغار، ويوجد بالقُرب منها باقة من أرقى فنادق ريزا الفاخرة.


3- منتره تونكا فالي الطبيعي


السياحة في ريزا وأهم معالمها الترفيهية الرائعة79971637944618110


يُعتبر المُنتزه من الأماكن المفضلة لدى الكثير عند السياحة في ريزا فهو ملّاذ للأشخاص الذين يريدوا أن يقضوا وقت مثالي وهادئ بعيدًا عن ضوضاء العالم ويساعد على ذلك وجود المروج المليئة بالخضرة والأزهار والنباتات تتخللها بعض البيوت الريفية البسيطة التي تعطيها لمسة جمالية فريدة على جمالها البديع، فمن يبحث عن الاستجمام والهدوء النفسي ننصحه بالتوجُه إلى هذا المنتزه البرّاق.


4- شفق لونا بارك


السياحة في ريزا وأهم معالمها الترفيهية الرائعة2780063152951795


تُوفْر لكم المتعة الحقيقية من المغامرة والإثارة والتشويق، فهي من أفضل اماكن سياحية في ريزا وهي مُخصصة للأطفال والكبار وكافة الفئات العُمرية، وكل ما عليك هو أن تستخدم خيالك وتكون ممتلئ بالنشاط والحيوية حتى تستمتع بأفضل شكل ممكن مع أفراد عائلتك، وأفضل ما يُميز هذا البارك أنه يوفر سينما متطورة للاستمتاع بمُشاهدة الأفلام ثُلاثية الأبعاد، كما يُتيح منطقة مخصصة لألعاب الأطفال تتمتع بالأمان الكامل.


5- جسر هام


السياحة في ريزا وأهم معالمها الترفيهية الرائعة17092454648531730


واحدًا من أجمل أماكن السياحة في ريزا حيث يستقبل العديد من الزوّار الراغبين في مُشاهدة أجمل المناظر الطبيعية والاستمتاع بالاسترخاء والهدوء النفسي، ويُعرف أيضًا باسم جسر "جامليهمشين هام"، ويرجع تاريخه إلى القرّن الثامن عشر، وقد تم بناؤه على الطراز القوطي الأنيق الذي يجذب أنظار الجميع، ويمتاز بوجود العديد من الغابات المُحيطة به مما يجعله مطل بانورامي على أجمل المشاهد الطبيعية، بالإضافة إلى موقعه أعلى جدول فيرتينا الأمر الذي منحه أهمية كبيرة.


تتشكل السياحة في ريزا في العديد من المزارات الطبيعية والترفيهية التي قمنا بذكر أهمها وعرض الأنشطة المُسلية التي يمكنك الاستمتاع بها داخل ةلٍ منها، وتستطيع تناول وجباتك اليومية في أجمل مطاعم ريزا التي تتخصص في تقديم ما يشتهيه الزوّار.

Nada Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Nada Hassan

تدوينات ذات صلة