تشتهر كابادوكيا بأنها أرض العجائب الطبيعية ذات الوديان الخلّابة والمداخن الخيالية وبالونات الهواء الساخن التي تخطف الأنفاس عند شروق الشمس.

تمثل السياحة في كابادوكيا تجربة خارجة عن المألوف تجذب عشاق الطبيعة ومحبي المغامرة وهواة التصوير من كل صوب وحدب، فباتت تحتل مكانة بارزة بين وجهات السياحة في تركيا الأكثر جاذبية وشهرة.


أجمل وجهات السياحة في كابادوكيا

تمتلئ كابادوكيا بالعجائب الطبيعية والمواقع السياحية التي تبعث الرغبة في الاستكشاف، من الوديان والتكوينات الصخرية المذهلة إلى المدن المخفية تحت الأرض وجولات ركوب منطاد الهواء الساخن المدهشة، فهي لديها الكثير لتقدمه لزوارها.


هنا نعرض لك 7 من أجمل اماكن سياحية في كابادوكيا التي تستحق الزيارة:


1] المداخن الخيالية

المداخن الخيالية واحدة من أجمل الظواهر الطبيعية وأكثرها غموضًا في كابادوكيا، وهي مداخن صخرية طبيعية يتجاوز عمرها مليون سنة، وتشبه فطر عيش الغراب.

عاش فيها الرهبان قديمًا واستخدموها كمأوى ومعبد، ودارت حولها قصص وأساطير كثيرة لذا عُرفت بـ"المداخن الخرافية" و"مداخن الجنيات".


2] متحف جوريم المفتوح

لا تعتقد أن متحف جوريم المفتوح كبقية المتاحف المليئة بالقطع الأثرية التي قد تكون زرتها من قبل.

هو متحف قديم مفتوح يعود تاريخه للقرن العاشر والثاني عشر الميلادي، لن تشاهد فيه تحف وقطع أثرية، بل ستشاهد مجموعة متمايزة من المنازل والأديرة والكنائس المنحوتة في الصخور والتي تزين جدرانها وسقوفها رسومات الفسيفساء لدرجة قد تشعر أنك سافرت عبر الزمن.


السياحة في كابادوكيا: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة70046902644789096


3] مدينة الجن "ديرنكويو"

بمجرد رؤيتك لمدينة ديرنكويو تحت الأرض ستعرف لماذا أطلقوا على كابادوكيا مدينة الجن!

هي مدينة مخفية تحت الأرض على عمق حوالي 80 متر، وتعد واحدة من الاكتشافات الفريدة في العالم، حيث أكد المهندسون الإنشائيون أن بناء مدينة تحت الأرض بهذه الدقة يمثل تحديًا كبيرًا لأي حضارة، واعتبروها لا تقل أهمية عن الأهرامات.

تتكون مدينة الجن من عدة طوابق تحت الأرض، وقد تم تجهيزها لاستيعاب أكثر من 15 ألف شخص، إلى جانب الكنائس وقاعات الطعام والممرات المائية، كما تحتوي على فتحات تهوية تعمل على السماح بدخول الهواء النقي إلى جميع أنحاء المدينة.


4] قلعة أوشيسار

إذا رغبت في مشاهدة كابادوكيا بأكملها من الأعلى والاستمتاع بأجمل إطلالتها، قم بزيارة قلعة أوشيسار .

بمجرد رؤيتها ستجذبك تلك القلعة المهيبة المنحوتة في الصخور، فهي أعلى قمة في منطقة كابادوكيا، تقع في مدينة أوشيسار على بعد 5 كم من جوريم.

فور دخولها ستتخيل كيف كان يلجأ الرومان إليها قديمًا للحماية من الغزاة، وكيف كان يستخدمها السلاجقة كبرج للمراقبة.

بعد ذلك ستلقي نظرة على مجموعة الأنفاق والكهوف بداخلها، مع مجموعة من صهاريج المياه والقبور المنحوتة في الصخور، ثم ستصعد للأعلى للاستمتاع بمناظر بانورامية مدهشة لمنطقة كابادوكيا والوديان القريبة.


السياحة في كابادوكيا: 7 وجهات رائعة تستحق الزيارة7632522392324947


5] الوادي الأحمر والوردي

الوادي الأحمر والوادي الوردي من أجمل الأماكن السياحية في كابادوكيا التي تتميز بجمالها الطبيعي وألوان صخورها الفاتنة التي يغلب عليها اللونين الأحمر والوردي، والتي تبدو وكأنها من عالم آخر.

ستستمتع بالتجول في هذه الوديان الصخرية بما تحتضن من كنائس وتكوينات صخرية بديعة، مع عدة مسارات للمشي، وستحظى بفرصة رائعة لركوب الخيل ومشاهدة بالونات الهواء الساخن وهي تحلق فوقها.


6] متحف زلفي المفتوح

كان متحف زلفي المفتوح يضم قديمًا واحدة من أكبر المدن الكهفية في المنطقة، وهو واحد من أشهر وجهات السياحة في كابادوكيا، وأكثر هدوءًا من متحف جوريم المفتوح.

تكمُن المتعة الحقيقية لهذا المتحف أثناء التجول في الممرات واستكشاف الكنائس والكهوف والمنازل، والتحديق في المناظر الرائعة، ويمنح زواره لمحة عن العصر البيزنطي.


7] وادي اهلارا

يمتد وادي اهلارا بطول 14 كيلو متر، وهو واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في كابادوكيا، وكان قديمًا مكانًا مفضلًا للرهبان للاستجمام.

تنتشر الكنائس على طول الوادي التي تزينها اللوحات الجدارية، ويعد مكانًا مثاليًا للمشي لمسافات طويلة، وهو غني بالنباتات على عكس أغلب وديان كابادوكيا.


جولة ركوب منطاد الهواء الساخن

أحد الأسباب التي تدفعك لزيارة كابادوكيا هي جولة ركوب منطاد الهواء الساخن، أحد أفضل النشاطات والجولات السياحية في تركيا.

ستحلق على ارتفاع يزيد عن 1000 قدم فوق مستوى سطح الأرض وتستكشف كابادوكيا التي ستبدو لك مدهشة من الأعلى، خاصةً عند شروق الشمس، في دقائق تخطف أنفاسك وتسلب عقلك.

ستستمتع بكل لحظة تقضيها في هذه الجولة، منذ تجهيز بالونات الهواء الساخن أمامك حتى نزولك منها.


هذه الأماكن الرائعة لا تمثل سوى غيضٍ من فيض ما يمكن لكابادوكيا تقديمه لزوارها، فلديها ما يناسب الجميع.









Gamila Hassan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Gamila Hassan

تدوينات ذات صلة