صخر، رجل أعمال شاب أردني، قرر تحويل شغفه بتطوير الألعاب إلى مشروع ناجح.

في 19 مارس 2020، فرضت الحكومة الأردنية حظر تجول في جميع أنحاء المملكة. تم فرض حظر التجول كإجراء أمان لإحتواء فيروس كورونا.


تم إغلاق جميع الحضانات والمدارس والجامعات في الأردن منذ منتصف شهر مارس، ولا يزال التعليم عن بعد قائمًا حتى هذه اللحظة. خلال ذلك الوقت، كان لدى صخر الكثير من الوقت الفراغ، وقرر استثمار وقته في منصة ميكرومنتور. أمضى صخر وقت فراغه في استخدام الكثير من الأدوات المجانية والمصادر عبر الإنترنت لبناء مشروعه وتواصل مع أكثر من 10 خبراء باستخدام ميكرومنتور لتعلم كيفية تنمية مشروعه وأن يكون محترفًا في مجال تطوير الألعاب.


صخر رجل أعمال شاب بدأ مشروعًا صغيرًا في سن مبكر، كان دائمًا لديه شغف في مجال تطوير الألعاب وقرر تحويل هذا الشغف إلى مشروع ناجح.


تعرّف صخر على ميكرومنتور في عام 2019 من خلال أحد شركاء ميكرومنتور المحليين في إربد، الأردن. لقد تعلم أنه يمكنه التواصل مع مرشدين أعمال خلال منصة مجانية لمساعدته في المجالات التي يحتاج فيها إلى الإرشاد.


قال صخر: "إن ميكرومنتور عبارة عن منصة الكترونية مجانية لا تتطلب أي اشتراكات، ومع تأثر الاقتصاد العالمي بشكل كبير بسبب أزمة كورونا، فقد سهلت هذه المنصة على أصحاب الأعمال الصغيرة في تنمية أعمالهم والتواصل مع مرشدين أعمال مناسبين".


لم يكن لدى صخر ميزانية لأعماله، كانت مجرد فكرة قوية متأكد أنها ستنجح إذا تم التعامل معها بالشكل صحيح. طوّر صخر وفريقه أول لعبة على الإنترنت "ايرث ريج" أو "Earth Rage" بالانجليزية وهي متوفرة الآن على متجر جوجل للألعاب. يعمل صخر وفريقه الآن على تطوير لعبة أخرى. يقول إن الأمور أسهل هذه المرة لأنه لديه الآن مجموعة متنوعة من المرشدين الذين التقى بهم وتواصل معهم من خلال منصة ميكرومنتور .


وأضاف صخر "هدفي هو معرفة المزيد حول كيفية تسويق تطبيقي الحالي بنجاح وتطوير تطبيقي الجديد بطريقة أكثر إبداعًا وفعالية".


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

أحسنت الكتابه❤️❤️

إقرأ المزيد من تدوينات ميكرومنتور

تدوينات ذات صلة