مرشد الأعمال أيمن يشارك خبرته القيّمة لنمو مشروع عُلا وجُمانة الصغير

بدأو عُلا وجُمانة نشاطهم التجاري "صنعتي" في فبراير عام 2019، وهو مشروع يوظف النساء والفتيات من جنسيات مختلفة لإنتاج الحرف اليدوية والإكسسوارات والملابس. بينما بدأ عملهما بشكل جيد، كافحتا الاثنتان لإحتراف أعمالهما وطلبا المساعدة في التسويق للعملاء الجدد.


أضافت جُمانة: "كانت الأمور فوضوية بالنسبة لنا ارتبكنا حول كيفية إنجاز هذا المشروع بالشكل الصحيح".


بحثًا عن الدعم ، تم إشارتهما إلى ميكرومنتور من قبل صديق قد وَجد مرشد أعمال على المنصة. أنشأ عُلا وجُمانة حساباً مجانيًا وكانا مسرورين بالمنصة، فهي سهلة الاستخدام على أجهزة الكمبيوتر وأيضاً على الهواتف المحمولة. في البدء، كانوا متشككين في الدعم الذي يمكن أن يتلقوه من خلال منصة إلكترونية مجانية، لكنهم تشجعوا عندما رأوا تشكيلة المرشدين المتاحة.


بعد إرسال بعض الرسائل، تواصلو الاثنتان مع أيمن، وهو خبير تسويق أردني يبلغ من العمر 48 عامًا ومستشار أعمال وحاصل على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال ولديه أكثر من 20 عامًا من الخبرة الغنية في الاتصالات والتسويق والعلامات التجارية وأبحاث التسويق. اشترك أيمن بميكرومنتور لمساعدة الآخرين. يتطلع أيمن إلى توسيع خبرته من خلال بناء مجتمع لإرشاد وتثقيف روّاد الأعمال - علماً بأن هذا لا يساعده في الاستفادة من ناحية مالية بل يساعده في بناء صورة تعكس أعماله. يخطط أيمن بالتحدث عن خبرته في الإرشاد في الاجتماعات والأحداث الرسمية القادمة. فإنه يعتقد أن كل شخص لديه فكرة جيدة يمكن أن تفيد المجتمع بأكمله؛ ومع ذلك، فإن العائق الوحيد هو العثور على الأدوات والمصادر الصحيحة للوصول إلى الأشخاص المناسبين.


يقول أيمن: "لقد مررت بتقلبات في مسيرتي المهنية، ومع ذلك، أعتقد أنني اخترت المسار الصحيح لأن تجربتي أصبحت فائدة للآخرين".


تواصل أيمن مع عُلا وجُمانة لإعطائهم إرشادات واضحة حول كيفية تنظيم تدفق العمل وإجراء أبحاث التسويق ووضع خطة تسويق ناجحة. قرروا أنه من الأفضل البقاء على اتصال عبر الواتساب والتواصل مرة واحدة في الأسبوع لجلسة إرشاد رسمية. نتيجة لعملهم هذا، طورت صنعتي قاعدة مورديها وأطلقت مؤخرًا موقعها على الإنترنت: https://sanaaty.com/.


وأضافت عُلا: "قدّم لنا أيمن الكثير من المعرفة القيمة، وقد ساعدنا كثيراً في تنظيم الأشياء وهذا كان مهمًا كخطوة أولى".


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ميكرومنتور

تدوينات ذات صلة