هل هو الفراغ القاتل الذي يحملنا على إمساك قلم وورقة واستحضار أفكار أو ربما مجرد سرد من كلام غير مرتَّب أو ربما لا معنى له!


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين

والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين

..

لماذا نكتب؟!

هل هو الفراغ القاتل الذي يحملنا على إمساك قلم وورقة واستحضار أفكار أو ربما مجرد سرد من كلام غير مرتَّب أو ربما لا معنى له! أم أن الكتابة مجرد عمل نجني منه لقمة عيشنا!


أرى أن الكتابة أسمى من كل ذلك، فالكلمة رسالة.. تصل من قلب وعقل الكاتب إلى قلب وعقل القارئ.

يكتب الكاتب الحقيقي من أجل شغفه بالإبحار في أعماق شعوره والتحليق في سماء أفكاره.. لينطق على الورق بكلمات ممزوجة بعِطر الإحساس القوي ورَوْنق الفِكر الناضج.. كلمات تتسلل إلى قلب القارئ وتخترق جداره المظلم المتجمِّد.. تأبى إلا أن تطبع عليه بصمتها وتترك فيه أثرًا لا ينساه ولا يستطيع محوَه من داخله. يكتب ليدعو القارئ إلى نزهة في أرجاء عالَمه الخاص، ليأخذ بيده ويفتح عينيه ليرى جوانب من الحياة ربما لم يكن يعلم عن وجودها شيئًا.. أو يعلم عنها لكنه كان يعاني لأنه لم يستطع فهمها من قبل. يكتب ليُربِّت على قلب القارئ ويخبره بأنه ليس تائهًا وحده.. فهناك في هذا العالَم من يشاطره أحزانه وآلامه. يكتب ليقدِّم النُّصح للقارئ وليلفِت نظره إلى التعديل من سلوكيات سيئة أو إعادة التفكير في قضايا معينة ذات أهمية ليستطيع رؤيتها من زاوية أخرى. يكتب ليُجسِّد على الورق العالَم الذي صنعه في خياله الخاص، العالَم الذي لطالما تجرَّع فيه مرارة معاناة الفقد والجرح والوحدة، العالَم الذي رسم فيه تفاصيل الابتسامة التي لطالما حلم بلمسها على شفتيه، العالَم الذي التقَى فيه بنصفه الآخر.. الحب النقي الأبدي الذي لطالما بحث عنه.


لكل ذلك نكتب..


---

للتواصل مع الكاتبة:

https://www.facebook.com/MarwaEbeed.OfficialAccount

مروة عبيد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مروة عبيد

تدوينات ذات صلة