مسيرة الاصلاح حاجة وطنية ملحة لتتحقيقها ، نحتاج لأطياف متعددة تشارك في صنعها، لتعرف أكثر ، تتبع المدونة التالية:



 





في إطار تكاتف الجهود الوطنية لدعم مسيرة الإصلاح التي يقودها جلالة الملك، يطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ضمن خطته البرامجية للعام 2022 مشروع "حواريات الإصلاح" لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية والمساهمة في فرز نخب شبابية في مختلف المحافظات.


ويسعى المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع مؤسسة مسارات الاردنية للتنمية والتطوير الى توفير مساحة  للشباب، وتدشين قاعدة لطرح أفكارهم كوسيلة واعية لإحداث التغيير عبر القنوات الديمقراطية.


ويتطلع المشروع إلى تأسيس مفهوم حواري ناضج وعقلاني، فضلاً عن استنهاض فئات ونخب شبابية جديدة للدخول في هذا الحوار، وذلك لما تمثله أهمية الحوار من القدرة على الوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب وإشراكهم في عملية الإصلاح.



وسيجري تطبيق أهداف المشروع  ضمن سلسلة من ورشات العمل،  بواقع 18 ورشة في كل دائرة انتخابية، يشارك فيها أعضاء من اللجنة الملكية ومجلس النواب والحكومة والنخب الشبابية لاطلاعهم على مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، وإتاحة المجال أمام الشباب لتقديم آرائهم حول هذه المخرجات وتحويلها إلى توصيات لإيصالها الى قبة البرلمان.



ويقوم المشروع على طرح الحوار مع الرأي العام في المحافظات وكافة المدن، وسيعلن عن تفاصيل الجلسات عبر الصفحات الاجتماعية الخاصة بصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وجميع الوسائل الإعلامية، لاستقطاب فئات شبابية ونسوية ونخب جديدة للدخول في هذا الحوار. 



يذكر أن المشروع أعلن عن انطلاق موعد المشاركة فيه من خلال الرابط الالكتروني : https://join.kafd.jo  ، وسيتم عقد أولى الجلسات في محافظة جرش بتاريخ  15/1 بمقر هيئة شباب كلنا بمحافظة جرش ، وسيجري تنفيذ باقي الجلسات تباعاَ في باقي الدوائر الانتخابية في جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية. 


للتعرف على مواعيد المشاركة في المشروع تفضلوا بزيارةصفحات الصندوق الاجتماعية:


فيسبوك

تويتر

انستاجرام


 





إقرأ المزيد من تدوينات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية - KAFD

تدوينات ذات صلة