صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية يطلق مشروع "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية"



ضمن الجهود الوطنية في تعزيز مشاركة الشباب وحضورهم الفعال في مجالس المحافظات والمجالس البلدية، يطلق صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ضمن خطته البرامجية للعام 2022، مشروع "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية " بالشراكة مع معهد السياسة والمجتمع.

ويأتي المشروع للمساهمة في تمكين المرشحين الشباب وتعزيز حضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي، وبما يتفق مع مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية في إطار تمكين الشباب وادماجهم في العمل البلدي ومجالس المحافظات.


ما هي فكرة المشروع؟


تتمحور فكرة المشروع حول المساهمة في تمكين المرشحين الشباب بين الفئة العمرية 25-40 سنة من خلال ورشات عمل تعزز حضورهم الفعال في المجالس البلدية والحكم المحلي.


إلى ماذا يسعى مشروع "التمثيل الفعال للشباب في مجالس الإدارة المحلية"؟


يسعى المشروع الى توعية وتمكين المرشحين الشباب حول:


1. القانون والإدارة المحلية وأهميتها في التنمية المحلية

2. بناء قدراتهم للحصول على الأدوات والمهارات اللازمة لتنظيم حملاتهم الانتخابية وطرح برامجهم الانتخابية المناسبة

3. اكتساب أفضل الممارسات الديمقراطية نحو المشاركة السياسية الفاعلة في الإدارة المحلية

ويجري تنفيذ تلك الأهداف من خلال حزمة من الورشات والتدريبات المكثفة لتمكين المرشحين الشباب بالقانون والإدارة المحلية وأهميتها في التنمية المحلية.


وتأتي تلك الجلسات التوعوية لتفعيل أفضل الممارسات الديمقراطية في العمل البلدي، وسيجري تخصيص وورش عمل في إدارة الحملات الانتخابية، والمهارات القيادية والتواصل المجتمعي، فضلا عن المهارات الإعلامية وعقد المؤتمرات الصحفية الانتخابية وتعزيز مهاراتهم في العمل الميداني وقراءة الخارطة الانتخابية والتحالفات النهائية.



التكاملية في المشروع


يعمل المشروع على الاستمرار في العمل مع المرشحين الشباب ممن استطاعوا الفوز بمقاعد في المجالس المحلية وزيادة أهليتهم وقدرتهم في الممارسة الفضلى في العمل البلدي، وتشجيعهم على التفاعل مع المجتمعات المحلية والحوارات المستدامة معهم.


للراغبين بالتقدم للمشروع بامكانكم الانضمام خلال الفترة 25 - 30 / 01/ 2022 ، وتعبئة النموذج عبر الرابط الالكتروني أدناه:

https://bit.ly/3qWsZIP



فرصتك...لتقدم الأفضل لمجتمعك المحلي



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية - KAFD

تدوينات ذات صلة