حوار مع الكاتبة داليا عصمت عبده تكشف فيه عن مشوارها الفني في عالم الكتابة __ هاجر فريد اليدماني __

عرفينا بنفسك .

_ داليا عصمت عبده، 17 سنة من مصر، طالبة ثانوية في السنه الثالثة، توجه علمي رياضيات. محبة للقراءة والكتابة. أكتب اسكريبتات وخواطر وأيضا أرتجل.


متى بدأتي الكتابة؟


_ من 4 سنوات تقريبا.


هل واجهتي أي صعوبات في البداية؟

_ أجل، وأكبر صعوباتي كانت خوفي من عدم القدرة على إتمام روايتي، أو إيجاد أحداث مناسبة، مما جعلني فعلا أتوقف لفترة كبيرة حتى أعيد جمع أفكاري من جديد.


ما الذي دفعكي لدخول عالم الكتابة؟


_ حبي للقراءة وعشقي للغة العربية الفصحى عامة، والتي مهما تعمقت فيها لن تصل إلى نهايتها. إضافة إلى كيف يلعب الكتاب بالحروف للتعبير عن ما يريدون، كان رائعا حقا.


أصبتِ، ولا عجب في ذلك فهذه هي لغة القرآن. إذا هل تتخذين من كتاباتك جسر لإيصال أفكار ومبادئ صحيحة للشباب، أم أنها مجرد هواية؟


_ لا، فأنا أتخذ الكتابة كهواية فقط، لكنني أحاول قدر الإمكان أن أجعل روايتي الجديدة سببا في سعادة أحدهم وأن تدخل عليه البهجة والسرور.


ما نوع كتاباتك؟


_ جل كتاباتي رومانسية أو حزينة، لكنني أتطرق أيضا لبعض الأمور النفسية والدينية والتي من الممكن أن تحذف الحزن من حياتنا، ولكن لم أكن أتعمق فيها.


من هو قدوتك في عالم الروايات او الكتابة عامة؟


_ بالنسبة للإسكريبت أحب أن أقرأ للكاتبة حنان سعيد والكاتبة رحمة طارق، أما فيما يخص الروايات فأفضل الكاتبة ساندرا سراج، ولا أنسى الكاتب عمرو عبد الحميد وحنان لاشين فهما من ألهماني لبدء روايتي حيث انها تحتوي على شيء من الخيال، وجل كتاباتهم خيالية.


نشكرك على وقتك هذا ونتمنى لكِ مزيدا من التفوق إن شاء الله.



اسكريبت المعجزات للكاتبة داليا عصمت :

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1178977069250753&id=100014154122103


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات هاجر فريد اليدماني

تدوينات ذات صلة