كيف تصبح كاتبا مشهورا، وتتألق في عالم الكتابة مع الكاتبة المبتدئة سما احمد سيد بدوي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عرفينا بنفسك!.


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، سما أحمد سيد بدوي، 20سنة، طالبة جامعية في السنة الثالثة كية سياحة وفنادق، وكاتبة مبتدئة.


متى بدأتِ الكتابة أول مرة؟


أعتقد منذ سنة تقريبا، لكن لم أكن مواظبة عليها كما الآن، فقد كنت كلما واجهت صعوبة أو واجهتني صعوبة في إيجاد الأفكار وتوظيفها أتوقف.


ما الذي دفعكِ إلى ولوج عالم الكتابة؟


الروائيين الذين أتابعهم، والذين حققوا نجاحا باهرا، هم الدافع الأول الى دخول هذا المجال، فقد كنت دائما ما أتتبع أخبارهم وأرى كيف بدأو لم أكن احد يعرفهم والآن أصبحوا كتابا مشهورين، فكنت أتسائل ما الذي يمنعني من وقوفي بجانبهم والتكريم معهم، هذا كان دافعي الأول.


إذا ما نوع كتاباتكِ؟ وإلى أي مجال تنتمي؟


أكتب خواطر، اسكريبت، وروايات. غالبا ما تكون كتاباتي رومانسية كوميدية، لكن لي كتابات فيها نوع من الأكشن أيضا.


هل تتستغلين كتاباتكِ من أجل إيصال أفكار هادفة إلى قرائك، أم أنك تتخذينها كتسلية؟


الأمرين معا، لكن غالبا ما تتمحور أعمالي حول أفكار هادفة، فمثلا هناك كتابات لي حاولت من خلالها معالجة موضوع التنمر، كما حاولت إيصال فكرة أن لا شيء مستحيل، وأنك تستطيع الوصول الى حلمك كيف ما كان، فقط عليك بالعزيمة والاستمرارية.


أمر رائع، إذا ما طموحك في عالم الكتابة؟


أحلم بأن أصبح كاتبة ناجحة، أن تصل كتاباتي الى العالمية، أن أترك أثرا طيبا في نفوس كل من يقرأ عملا لي، وأساهم ولو بالقليل في تنوير عقول الشباب.


هدف سامي، بماذا تنصحين الشباب الراغبين في الكتابة؟


أود أن أقول لهم، لا تيأسو من أول محاولة باءت بالفشل، حاولوا مرة و اثنين وثلاثة، اقرأوا الكثير من الكتب الناجحة ذات الأسلوب الجيد، وحددوا أسلوب كتابة واحد لتتبعونه، وإن فشلت أولى محاولاتكم، لا تسمحوا لليأس بالسيطرة عليكم، الأمر يحتاج إلى الكثير من الصبر و الإسرار، صدقني ستنجح أياً كان نوع كتاباتك.


تماماً، كلامكِ في الصميم.


اسكريبت التنمر : https://www.facebook.com/groups/877588073132445/permalink/880827759475143/




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات هاجر فريد اليدماني

تدوينات ذات صلة