هناك سجون لا نأسر فيها ولا نراها، ألا يجب علي السجن أن يكون لو حوائط ؟

ليست كل كل السجون أربعة حوائط وباب وحارس فهناك سجون ليست مادية ليست ملموسة لا تري بالعين ، وجميعنا نسجن بمعدل أسبوعي ان لم يكن يومي وتتغير السجون باستمرار.

السجون الغير المرئية والتي نحجز فيها علي الدوام هي كثيرة وأشهرها سجن الأفكار ، سجن التحليلات ، سجن التوقعات ، سجن الرغبات ، سجن ماذا لو ؟ ،سجن الغد ، سجن العمل ،سجن الماضي ، و سجن المقارنه وغيرها الكثير الشخصي الخاص .


نحن لا نعيش اليوم ،لا نعيش أقدارنا لا نعيش حاضرنا نعيش أسري داخل تلك السجون الغير مرئية داخل أدمغتنا علي الدوام .

متي كانت أخر مرة كنت حاضراً فيها في يومك بكل وعيك وذهنك معك ؟


اذاً ماذا عن ذلك اليوم الذي تعيشه الان ؟ ماذا عن الحاضر؟


نحن لا نتقبل أيامانا ولا أقدرانا اصبحنا نريد انا نعيش أي شيء أخر عدا أيامانا لذا أصبحنا لا نعيش، الايام تمر من خلالنا لا نمر نحن بالأيام عالمنا نعيشه بداخلنا لا خارجنا

تلك السجون نصبح أسراها لتفادي الالام والضغوطات والتوتر وكل شعور سيء يمكن الشعور لذا نهرب بأن نصبح أسري لتلك السجون

فأصبحت تلك المشاعر والالام وحوش تطاردنا نختبيء منها ونظن أننا نجونا منها عن طريق أن نأسر أنفسنا داخل السجون الغير مرئية.


علينا أن نواجه أنفسنا وأن نتقبل ما لا يمكن تغييره لأن تلك الوحوش لن تذهب بعيداً وتلك السجون تحرمنا العيش تحرمنا أن نكون فقط نحن الان

أما الحرب أو التأقلم والتكييف تلك هي الوسيلة لكي تقتل وتنصرف الوحوش لأننا عندما نكون أسري الوحوش ستظل تنتظرنا وتراقبنا لن تغادر وكلما مرت الأم زادت قوتها .


تقبل ضعفك تقبل أنك لن تستطيع تحقيق كل ما تريد تقبل الألم دونه أنت ميت وتذكر دائماً أن الليل عليه أن ينتهي لا يدوم كذلك المشاعر وأقدارنا خيرها وشرها مؤقتة لا تدوم تلك سنة الحياة.

لا تصبح أسير علي الدوام كن واعياً قدر المستطاع كن حاضرأ.

نظرة أعمق

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف محتوى أدبي

تدوينات ذات صلة