الجمال قيمة نسبية يعتمد على زاوية الرؤية ومعتقدات صاحبها فاعد النظر بداخلك واكتشف نفسك وجمالها.

لطالما كان الركض خلف ملذات الدنيا وإشباع الشهوات الرئيسي منها والثانوي ومحاولة إرضاء الناس وأصحاب النفوس المريضة منهم ركضا خلف سراب غير موجود..


قد قالوا قديما "لا يملأ عين الإنسان غير التراب" كلما امتلك شيء أراد شيئا أكبر منه وتوقفت عينه عن رؤية ما بيده.. لا يشبع من تذوق ملذات الدنيا.. كل البشر كذلك لكن منهم من يستطيع كبح جماح نفسه والتحكم في شهواته وإن كان ذلك بشكل جزئي ومنهم من تسوقه تلك الشهوات فيكون مصيره واحدا من ثلاث.. إما سجين بسب ركضه الغير مشروع خلف ملذات الدنيا.. أو صريع على أثر أحد ملذاته.. أو كائن مفتقد لآدميته كل ما يحي من أجله هو إشباع شهواته اللامتناهية.


كلنا يعرف جيدا ذاك المثال الحي الذي يضرب أمام أعيننا مرارا وتكرارا على هيئة أناس يفنون حياتهم كلها في جمع الأموال ورصها في الحسابات البنكية ثم توافيهم المنية فيتركوا كل ما جمعوا لمن يبددونه ويستمتعوا به.. ولا ينوبهم من تلك الأموال سوى شقائها فقط..


كلامي لا يعني أن تعش حياتك بلا هدف أو تتوقف عن العمل أو البحث عن رزقك بل ما أعنيه أن الحياة لها أبواب أخرى عليك طرقها واستكشافها غير باب المال.


الكثير من الناس يظن أنهم لا يمتلكون موهبة.. وهناك أيضا من لا يثق في موهبته ويظن أنها عديمة الجدوى.. كل إنسان له موهبة بالفطرة قد تظهر بشكل تدريجي وتنمو بالاهتمام وقد تظهر فجأة استنادا على احد المواقف التي نقول عنها في حديثنا الدارج انها صدفة.. قد تؤمن بالصدفة أو تراها ضربات القدر كل ذلك لا يهم وما يهم أنه يمكن لحدث واحد أن يغير مجرى حياتك.. وأن يكشف لك عن قدرات ذاتك التي كنت جاهلا لها..


القدرة على الإقناع موهبة.. حسن التصرف والإدارة موهبة.. الخط الجميل موهبة.. التأقلم السريع والروح الاجتماعية موهبة.. يوجد العديد من المواهب حولنا غير الرسم والقدرة على الغناء أو الكتابة.


حاول فهم نفسك وفك طلاسمها.. سوف تكون أكبر الناجحين ولن يقدر على كسرك ذوو النفوس المريضة.


التنمر ليس قوة شخصية أو مزحة لطيفة إنه مرض نفسي يستوجب العلاج بأسرع ما يمكن..


ظهرت في السنوات القليلة الماضية دعوات مكثفة لمحاربة التنمر.. فوجدنا منظمات عالمية تتبنى حملات إعلامية سواء مرئية أو مسموعة أو مقروءة لمجابهة التنمر.. ووجدنا فنانين وشخصيات عامة يقصون علينا قصصهم عن التعرض للتنمر في القديم أو في الوقت الراهن.. ولكن الغريب أن تلك الحملات قوبلت بوابل من السخرية والتنمر! كيف يعقل أن تتنمر على ما هو في الأساس ضد التنمر؟؟! فكره غير قابلة للتصديق واشفق حقا على من يقوم بها فحاله يرثى لها..


لا تستمع لنباح الكلاب من حولك وتذكر دائما أن "واثق الخطى يمشي ملكا" فثق بذاتك وآمن بقدراتها وأطلق العنان لروحك وافعل ما يشعرك بالفرح وأهمية وجودك.. النجاح لا يولد بين يوم وليلة فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.. فخذ خطوتك الأولى الآن وستصل في الميعاد.. وعندما ستصل سأكون أول الفخورين بك.


ولا تظن أن تروس الحياة ستتوقف عند نجاحك.. لا بد أن تستمر وتكمل مسيرتك لتتبع نجاحك الاول نجاحات اخر وان عثرت قدماك _ وستعثر حتما_ لا تبتئس وانهض مرة ثانية وثالثة وألف وحقق من النجاح ما لا يعد ولا يحصى.. اكتشف نفسك والباقي سيكون سهلا.. فأنت تستحق أفضل ما في هذا الوجود.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات داليا أحمد

تدوينات ذات صلة