عبد الله درغام شخص مُلهم لكثير من الأشخاص، وهو دائمًا ما يقوم بنشاطات وأعمال تهم فئة الشباب

أهم المراحل العمرية التي يمر بها الفرد هي المرحلة الشبابية، حيث يبدأ الشخص بالشعور بالمسؤولية والاعتماد على الذات في رسم الخطط المستقبلية من أجل الحصول على حياة أفضلإذ أنه يجب عليه التركيز والاهتمام في البناء الصحيح لمسار الهدف، حيث يعتبر الشباب الركيزة الأساسية في بناء المجتمعات، ويمثلون كذلك السبب الرئيسي في نهضة الشعوب ورقيها على كافة الأصعدة..


• من هو عبد الله درغام ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام46561732411958600



عبد الله درغام شاب سوري من مدينة حلب، ولد وترعرع في المملكة العربية السعودية، وعاش فيها مدة طويلة من الزمن، يقيم حالياً في تركيا، وهو من الشباب الناجح في الغربة، يمتلك قاعدة جماهيرية مهتمة به وبإنجازاته.


عبد الله درغام شخص مُلهم لكثير من الأشخاص، وهو دائمًا ما يقوم بنشاطات وأعمال تهم فئة الشباب.



• ما هي أهداف عبد الله درغام ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام26353091350572932




تستطيع أن تحلم بما تشاء، ولكن إذا لم تكن لديك خطة رئيسية وإذا لم تضع هذه الخطة الرئيسية موضع التنفيذ، فإنك بذلك تخدع نفسك وتضيع وقتك ولن يتحقق لك شيء، وببناء الأهداف وبالسعي نحو الحلو تستطيع تحقيق المستحيل، فما هي أهداف الشاب عبد الله درغام "يتحدّث قائلاً" ؟!


وضع خطط للتفكير بالمستقبل وتحديد الأهداف لمسيرتي المهنية ليس بالأمر الكافي ! لذلك بحاجة لتنفيذ هذه الأهداف من الأصغر إلى الأكبر إلى أن تصل لمرادك المنشود، طبعاً أنا كعبد الله أتممت مجموعة من الأهداف الصغيرة، إتمام تعليمي، وإنشاء شركتي الخاصة في اسطنبول، وأشياء أخرى كتيرة، أيضاً لا أستطيع أن أخبرك بأن عبد الله ليس لديه شغف أن يكون من أفضل الإعلاميين والمؤثرين في العالم، هذا الأمر موجود وأنا أعمل من أجل ذلك.


في كثير من الأحيان هناك أشخاص ترسم أهداف وتخطط لحياتها !! لكن بمجرد حصولهم على وظيفة تشغلهم مجريات الأيام عن التفكير في مستقبلهم وتبقى أهدافهم حبر على ورق !! لذلك عبد الله ليس كذلك، أنا أهدافي كبيرة وجزأتها إلى أهداف صغيرة مع وضع خطوات لتحقيقها ومراعتها بالمتابعة والتقييم المستمر.


• ما هي الصعوبات والتحديات التي يواجهها الإعلامي عبد الله درغام ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام27594138706548656




ليس هناك أحد من البشر لا يعاني من صعوبات خلال رحلة الحياة، منها صعوبات تجعل محاولة النجاح أصعب بكثير، والناجحون لم ينجحو إلا من خلال العثرات التي واجهوها.. الإعلامي عبد الله درغام يجيب عن الصعوبات والتحديات التي يواجهها:


كتير منَّا مرَّ بتغير كبير في حياته مثل أنه يأسس من جديد ويبدأ حياة جديدة في بلد جديد، أنا عشت هذه التجربة 4 مرات، في أربع بلدان مختلفة، وكان لكل بلد ثقافة مختلفة وعادات مختلفة عن البلد السابق، ومع كل رحلة هناك تغيير وإنتقال لبلد غريب عنك، واقع جديد ستواجهه بمفردك أو برفقة عائلتك، وهذا لن يكون سهل مهما بلغت درجة تكيّفك من المتغيرات، لكن مع الإنسجام في المحيط الجديد ستكون قادر على مواجهة الصعوبات والتحديات ببلاد الغربة.


• ما هو تأثير السوشيال ميديا على الشباب ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام51008578413498700




أصبحت السوشيال ميديا جزء مهم في الحياة اليومية لجميع الأعمار، فقد سهلت وسائل الاتصال بشكل ملموس، لكن على الرغم من ذلك فإن لها آثارها السلبية على الفرد والمجتمع، فما هي هذه الآثار.. عبد الله درغام يحدثنا عن سلبيات وإيجابيات السوشيال ميديا على فئة الشباب:


السوشيل ميديا سلاح ذو حدين في زمننا هذا، وله كتير من السلبيات، وكثير إيجابيات، لكن لابد أن نعرف كيف نستغل الميديا بالشكل الصحيح، ونصل لهذه الإيجابيات، السوشيال ميديا أصبحت جزء يومي مهم في الحياة اليومية لجميع الأعمار، برأيي هي أداة يمكن لنا أن نطوعها للحصول على بعض الإيجابيات، مثل تبادل الخبرات ونشر الوعي وخلق فرص العمل وطبعاً سلبيتها كتيرة سأتحدث عنها بشكل مختصر.


السوشيال ميديا تقلل من عملية الإتصال المباشر بين الأشخاص وهي سبب لإنتشار الكسل والخمول، ومصدر لإنتشار الشائعات، الشهرة بطريقة سلبية وتأثر عدد كبير من المراهقين وتقليد الشخص المشهور بطريقة سلبية، ومن الممكن أن تجعل الفرد يتأثر ببعض الناجحين في السوشيال ميديا الذين نجحوا بدون أن يتخرجوا من مقاعد الدراسة، وهذا الأمر هو هبة من الله وتمايز في القدرات، فلذلك يجب على الشخص أن يحاول بكل ما أوتي من قوة أن تنجح بشكل مختلف عن غيره، وبالطريقة التي يجد نفسه بها.


• ما هي أبرز المشاكل التي يواجهها الشباب ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام20555072098826720



الشباب اليوم يعاني جداً من المشاكل في الحياة، وهذا للأسف صعّب عليهم العيش بحالة طبيعية خالية من المشاكل، عبد الله درغام كشاب يعيش من أجل الوصول للحلم يحدثنا عن أبرز المشاكل التي تحيط الشباب الصاعد قائلاً:


برأيي أبرز المشاكل التي تواجه هذا الجيل وتكون عقبة في طريق نجاحهم هي البطالة والإنحلال الأخلاقي الذي أصبح مع الأسف ظاهرة ملحوظة في آخر فترة، ورفقة السوء وعدم إدراك قيمة الوقت، وتعرض بعض المجتمعات إلى الفتن، والحروب والمشاكل السياسية والطائفية.


• ما هي نصيحة الشاب المُلهم عبد الله درغام للجيل الصاعد ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام20715203518458880



نصيحة للجيل الصاعد اليأس والإستسلام شيء جداً سيء، كتير مر بحياتي شباب ناشئين في ريعان شبابهم كانوا بمرحلة سيئة جداً من اليأس، ولا يعلمون كيف يواجهوه، وإذا سألتهم من قدوتكم في الحياة يعطيك أسماء أشخاص مشهورين شهرة بطريقة سلبية!!


نصيحتي لهذه الفئات والجيل الصاعد، يجب أن تكون واثق من نفسك جداً، يجب أن لا تقدم تنازلات لتحصل على شيء ترغب به بسهولة، طور من نفسك، ولا تسمح لأحد أن يأكل حقك أو أن تفكر تقدم تنازلات وتقدم تعبك دون مقابل، كن القدوة لنفسك لأنك انت اليوم تستطيع أن تكون، أنت قادر أن تنجح وتبدع وتكتب إسمك مع أسماء المؤثرين الحقيقيين.



• ما هي رسالة عبد الله درغام للمجتمع ؟!

إلهام الشباب.. مع عبد الله درغام14552811864411864



رسالتي التي أقدمها للمجتمع، سأعطيك قول من أقول الفلاسفة عن المجتمع وهذا القول يمثلني:


كل المجتمعات بحاجة إلى الدين ولكن ليس دين يصادر العقل وليس دين يصادر المعرفة ودين يكره الناس على أن يسيروا بالعصى إنما دين يعتمد الإقناع يعتمد الفكرة يعتمد النظرة يعتمد على الموضوعية والعلم.


Azzam Alkhaledi

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Azzam Alkhaledi

تدوينات ذات صلة