عمر وهبة زكي عائلة مدوِّنة ليومياتها في السوشيال ميديا، ويمتلكان قاعدة جماهيرية متأثرة ومحبة لهم

صناعة المحتوى أو إنشاء المحتوى هو المساهمة في نشر معلومات في سياقات محددة، عن طريق وسائط الإعلام الرقمي، وذلك لفائدة ما؛ معني بها الجمهور المستهدف، والمحتوى هو شيء يمكن التعبير عنه من خلال "الفيديو أو الصوت أو الصورة أو الكتابة".


صناعة المحتوى الرقمي "Create a video" هو أفضل وسيلة لمخاطبة الجمهور أو لإيصال الأفكار للفئات المستهدفة، وأصبح هناك عشرات الآلاف من صناع المحتوى يدونون حياتهم وهواياتهم وأعمالهم ونشاطاتهم من خلال الفيديو على مواقع التواصل، وهذا ما أتاح للكثير فرصة الحصول على قاعدة جماهيرية مهتمة بما يقدمون.


• من هي عائلة عمر وهبة وزكي ؟!



عمر وهبة زكي عائلة مدوِّنة ليومياتها في السوشيال ميديا، ويمتلكان قاعدة جماهيرية متأثرة ومحبة لهم، حيث بلغ عدد متابعي قناتهم في موقع YouTube 3,9M وعدد متابعي حساباتهم في موقع Instagram 500k، فمن هم "عمر وهبة" يجيبوننا قائلين:


نحن عائلة تحب المغامرات والسفر ومشاركة حياتنا اليومية في أمريكا مع جمهورنا، ولكن مع نحن بشكل مستمر نقدم رسائل ونصائح تغير حياة متابعينا للأفضل وتعطيهم طاقة إيجابية، فبالتالي قناتنا ومحتوانا دومًا يختلف عن المحتويات التافهة المنتشرة جدًا بهذا الوقت.


• كيف بدأ عمر وهبة في صناعة المحتوى ؟!




تعد صناعة المحتوى من أهم المجالات التسويقية في الوقت الحالي، ولذلك تشهد إقبال العديد من الأفراد على العمل في هذا المجال. لذا، تصبح مهمتك في هذه الحالة هي محاولة تمييز نفسك عن الآخرين، إذ سيساعدك ذلك على إدراك الفرص المناسبة لك في المجال.. عمر وهبة يخبروننا بداية عملهم قائلين:


بدأنا في مطلع عام 2016 من خلال التصوير بعدسة الهاتف المحمول، ثم مع مرور الوقت بدأنا نستخدم جوبرو ثم إلى الكاميرات الخاصة، ومازلنا يوميًا نتعلم ونحسن من المحتوى الخاص بنا، لنظهر بأبهى الصور أمام متابعينا ومحبينا في السوشيال ميديا.


• السلبيات والإيجابيات في المحتوى العائلي





تتعدد إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي في الكثير من المجالات وذلك إن أحسن الفرد استخدامها، وعلى الجانب الآخر، نجد العديد من السلبيات عند استخدام الإنترنت والتي قد تسبب مشاكل خطيرة للأشخاص، فبالتالي صناعة المحتوى العائلي قد يكون له سلبيات وإيجابيات مختلفة، فما هي السلبيات والإيجابيات التي تواجهها عائلة "زكي" في مواقع التواصل الاجتماعي ؟!


من السلبيات في عالم السوشيال ميديا هو أن 95٪؜ من الناس يصوروا حياتهم بطريقة كاذبة زمخادعة وغير عفوية ويقولون أننا عفويون ويظهرون فقط الإيجابيات ولا يظهرون الجانب الآخر الذي هو السلبيات.


وبالنسبة للإيجابيات أنك تشارك آلاف من البشر أو الملايين حياتك فإذا كنت تشاركهم النصائح والثقافة والوعي والأشياء المفيدة فهذا سوف يجعل المجتمع أفضل بكثير.


• رسائل إيجابية للأهل والأطفال



تتسارع وتيرة الثورة الرقمية، بما تحمله من أشكال وأوجه عبر الأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية، وتتسارع معها فرص امتلاكها من شرائح المجتمع كافة، بمن فيهم الأطفال، الذين باتوا يفضلونها عن النمط التقليدي للألعاب واللهو مع الأهل والأصدقاء، فابتت تلازمهم ليل نهار، في حلّهم وترحالهم، جعلوها صنو حياتهم، وكنز أسرارهم، من خلال تسجيل بياناتهم على مختلف حسابات مواقع التواصل الاجتماعي.. فكيف نحافظ على أطفالنا من المحتوى السيء الذي نصادفه في هذه البرامج ؟!


يجب على الأهل دومًا متابعة أطفالهم وإختيار نوعية الأشخاص الذين يتابعونهم وطبعًا ذلك من أجلهم حتى لا يتأثرون بصناع محتوى سيِّئون أو صناع محتوى هدفهم هو المال والشهرة فقط، لذلك يجب مراقبة الأطفال ومعرفة من يتابعون.


• الواقع.. والسوشيال ميديا



غالباً ما نرى حياة الأشخاص موثقة كليًا في السوشيال ميديا، وهذا ما جعل الخصوصية تكاد تنعدم عند الكثير، وهذه من الأخطاء التي يرتكبها مودني مواقع التواصل الاجتماعي، فعل السوشيال ميديا تعكس حياة عمر وهبة زكي في الحقيقة ؟!


حياتنا في السوشيل ميديا في الوقت الحالي لا تعكس حياتنا بالواقع، إنما تعكس القليل منها لأننا لا نريد إدخال الجمهور او الأقرباء وغيرهم ممن يشاهدوننا في تفاصيل كثيرة من حياتنا، حيث هناك أمور كثيرة لا نشاركها مع الجمهور.. ولكن الحمد لله حياتنا خلف الكاميرا أجمل بكثير من أمام الكاميرا.


• ما هي رسالة عمر وهبة لمتابعي السوشيال ميديا ؟!



يمتلك الشخص المؤثر القدرة على استمالة الأشخاص الآخرين وإقناعهم بالأفكار أو ببعض الأمور التي يدعو إليها، وذلك عن طريق التأثير المباشر في تكوين الشخصيّة أو تطويرها أو التأثير في الأفعال والسوكيّات أو الاعتقادات، المؤثران "عمر وهبة" يقدمان رسالة للمجتمع من خلال هذا المقال:


رسالتنا أن الحياة فانية وقصيرة ولذلك لا تخف لا من الفقر ولا من الصعاب، كن مثل الشخص الذي لا يمتلك شيء يخسره، وواجه الحياة كي تنجح وحينما تنجح وقتها يمكنك نشر الخير بشكل أكبر ومساعدة الفقراء ومحاربة الفساد ونشر العلم لأنك ستكون ناجح ولديك الكثير من المال الذي يمكنك تسخيره لنشر الخير.


قناة عمر وهبة زكي على YouTube

حساب عمر زكي على Instagram

حساب هبة زكي على Instagram


Azzam Alkhaledi

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Azzam Alkhaledi

تدوينات ذات صلة