لا تخاف من الإقدام على خطوة الزواج اسعى وتوكل على الله

مودة ورحمة قال تعال” وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (21)”

لقد خلق الله البشر من نوعين ذكر وأنثى وكلاهما فى حاجة إلى الآخر ولذلك شرع الله سنة الزواج.

ولكن اليوم أصبح الزاج يشوبه الكثير من الشوائب ويخاف الكثير من الناس على الإقدام من تلك الخطوة، وذلك بسبب شعورهم كأن الزواج سجن يدخلونه بأنفسهم وهذا بلا شك بسبب ما يتم ترويجه فى المجتمع من معتقدات وأفكار خاطئة تهدم المجتمع.

ولذلك عليك أن تتوقف مع نفسك قليلا وتفكر هل الله شرع لنا الزواج من أجل أن نكون فى غم أم من أجل راحة البال مع وجودنا مع من تسكن إليه روحنا.

أن تختار شريك حياتك ليس بالمهمة السهلة فعليك أن تختار شريك حياتك بناء على عقلك وقلبك، لكى لا تظلم نفسك ولا تظلم الطرف الآخر

عندما تتزوج عليك أن تكون على يقين بأن الزواج لا يوقف نجاحاتك، لأنك إذا توقفت إنجازاتك اعلم بأن المشكلة بك أنت حينها ولا تركن إلى التواكل على حدث معين، ابحث عن السبب الحقيقى بداخلك واسعى لإصلاحه. النجاحات والإنجازات ستصبح ذات مذاق مختلف بمشاركة شريكك لك.

السعادة تكون خياركما أنتما الإثنين، فكلاكما تسعيان من أجل جعل حياتكم أفضل وتستمتعان بمشاركتكم لبعضكم بكل شئ ، بالطبع ستمرون بظروف ليست جيدة ولكنها ستقوم بتقوية علاقاتكم فى بمثابة البهارات على الطعام.

احرصا على أن لا يتدخل أحد فى حياتكم مهما كان، وأن تتحدثا سويا عن كل ما يشغل بالكم، واحرصا على أن لا تجرحوا بعضكم بتصرفكم بعناد أو بتصرفات تغضب أحدكم من الآخر، قوما بتقدير بعضكم واجعلوا معاملتكم قائمة على المودة والرحمة والحب والإحترام.

Aya Shaalan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Aya Shaalan

تدوينات ذات صلة