تابعتُ العديد من المسلسلات التركية لعام 2023 والتي نالت إعجابي وإعجاب الكثيرين وخصوصاً في الدول العربية.

أفضل 5 مسلسلات تركية

1. مسلسل فريد.. طائر الرّفراف

تدور أحداث مسلسل فريد حول شابّ غير مسؤول يقرّر جدّه تزويجه لسونا، إلّا أنّ الشّابّ المدلّل يقع في حبّ شقيقتها سيران، وتندلع الأحداث، خاصّة بعد رفض جدّه له بأن يتزوّج من يحبّها، مواعيد العروض التّقديميّة لمسلسل فريد: يُذاع المسلسل عبر شاهد ولا يزال يُعرض في التّاسعة مساءً بتوقيت السّعوديّة، مع توفّر 100 حلقة، نوع المسلسل: قصّة حبّ، يبثّ كلّ يوم جمعة على Star TV، ينضمّ إمري ألتوغ وجولسين سانترسيوغلو، وعفراء ساراج أوغلو، ومارت رمضان دمير، في سلسلة كتبتها غولسيرين بوداتشيوغلو، ومحمد باريس غونجر.

2. مسلسل الحفرة

قصّة مسلسل الحفرة: تدور أحداث المسلسل في منطقة خطرة في إسطنبول تحت سيطرة عائلة كوشوفالي؛ يسعى آراس بولوت إينملي إلى مستقبله بعيدًا.

يلتقي بفتاة ويحبّها ويتزوّجها ولكن والدته تظهر في حياته وتخبره أنّه يجب عليه العودة إلى الحفرة، ويترك زوجته، تبدأ رحلته في فرض سيطرته على حيّ خطير، انتهى المسلسل الّذي تألّف من أربعة مواسم، لكنّه لا يزال يتصدّر قائمة شاهد العشرة الأوائل، ولا يزال الكثيرون يستمتعون بمشاهدته، يتكوّن الموسم الأوّل من 107 حلقة، والموسم الثّاني 108 حلقة، والموسم الثّالث 83 حلقة، والحلقة الأخيرة 129 حلقة، بطل سلسلة الحفرة: أبطال العمل هم إرجان قيصر (إدريس كوتشوفالي)، آراس بولوت اينملي (ياماش كوتشوفالي)، ديلان دنيز (سانا)، تولجا سالا (جميل)، رضا كوكوجلو (أريشو)، إركان كولتشاك (صالح)، والمسلسل من إخراج Ozgur Svimli، وSinan Ozturk، وGokhan Horzam.

3. سلسلة عطايا

قصّة مسلسل عطايا: تحكي قصّة هذه السّلسلة الحياة الهادئة لعطايا الّتي تعمل رسّامة في إسطنبول، ذات يوم تنطلق في رحلة شخصيّة.

بعد اكتشاف أسرار العالم عن المواقع الأثريّة في الأناضول، كشف عن ارتباط ماضيها بها، المسلسل متوفّر على منصّة Netflix في قائمة المسلسلات التّركيّة الشّهيرة، ويتكوّن من 3 مواسم، كلّ موسم يتكوّن من 8 حلقات، أبطال مسلسل عطايا: بطولة بيرين سات (عطية)، محمد كونسال (إرهان)، متين أخدورغار (أوزان)، ثيلما إرجيك (أومتو) وميليسا سينورسون (كانغسو).


مسلسلات تركية أخرى


4. سلسلة أميرة دون تاج

مسلسل حكاية الأميرة بلا تاج: تدور قصّة المسلسل حول فتاة عاديّة تحلم بأن تكون أميرة، وتعيش حياة بعيدة عن حلمها، وتمرض والدتها، وتتخلّى عن أحلامها وتذهب إلى الحياة الحقيقيّة للعثور على شيء أفضل، وأحيانًا تُعامل معاملة سيّئة، وخلال هذه الفترة تظهر معلّمتها إيفجن في حياتها، وتدعمها وتساعدها في تجاربها، لكنّها تقلب حياتها رأسًا على عقب، بثّ المسلسل على منصّة شاهد بعد وقت قصير من بثه على التليفزيون التّركيّ، مع توفّر 20 حلقة. أبطال المسلسل: إليف كرتران، فريد الدّين، إسماعيل حاج أوغلو، سميّة أيدوغان، تولجا تيسكين، المسلسل من تأليف بينار بولوت، وأونور كورالب، وإخراج فولكان ماسكين.

5. مسلسل الفناء

قصّة المسلسل: تدور أحداث المسلسل حول سيّدة تدعى دنيز دمير تدخل السّجن بتهمة محاولة قتل زوجها، وهنا تبدأ خلافات عدّة داخل وخارج السّجن، المسلسل يضمّ Dimit Evgar، وGuerlain Murray، وNorthal Cos، وKenan Ezi، وNarcisse Ozturk، وCeline Seven، يتكوّن المسلسل من 44 حلقة مقسّمة إلى موسمين.

ِAya Elsayed

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف أعمال

تدوينات ذات صلة