الكتابة والقراءة طريق طويل تسعي لاكتشاف مدى طويل لم تعرفه من قبل أسعي لتري الواحات الدفينة في صحراء الفكر

تكون الدوافع للكتابة كثيرة بعضها يمكن البوح به وبعضها لا يمكن ولعل من أقوي الأسباب الحقيقية التي دفعتني للكتابة و أشدها لدي "حزن دفين" ظل في سطور الايام مستمر وعلي جانب الطريق تهب عواصفه تارة تقوي وتارة تُبكي .


لتشرق أيام معي أبدأ في العودة إلي الرفيق فكانت بداية الكتابة منذ أن دخلت الجامعة كنت اكتب عندما تتضايق من موقف أو أريد أن أكون مع نفسي وجدت الكتابة شيء ممتع اكتب خاطرة جاءت في رأسي كلمة موقف ،معلومة،أي شيء ولكن توقفت فترة عن الكتابة فترة كانت تعبر في نظري كبيرة ولكن عدت لها مرة أخرى.


و عدت للكتابة اللي ساعدتني علي التغيير أولها علمتني كيف أحاول أن أحصر الكلمات اللي أقولها معني أصح اتوقف عن "الثرثرة" ، أو عندما اتضايق من شخص والرد معه لا يفيد اكتب ، أفرح من شيء اكتب ، جعلتني أحاول أعبر عن مشاعري بالفرح لغيري لا بالسلب.


عندما تحس بعدم القدرة على التعبير عن مشاعرك اكتب لأنه سيهون عليك بعض التعب والتفكير الزائد فكانت من أحسن الطرق ولازالت معي ما عليك سوى أن تمسك ورقة وقلم وتكتب ، أو حتى برنامج علي الهاتف اكتب.


ولذلك تعد الكتابة أسلوب وطريقة فعالة جزئيا لنقل الأحداث والمشاعر لأنه في الكتابة تشرح تفاصيل المشاعر والحدث تشريحيًا وتحاول إيصال الشعور لقارئ حتى يكون كأنه فيه و هذا الإحساس يصل القارئ المتعمق في القراءة.


ما يلهمني لأكتب كوب قهوة في الفجر وانتظار الشروق، ، أو خاطرة أو قرأت كتاب وأعجبتني كلمة وأثرت في ، ولكن ما يدفعني الاقوي لأكتب حزن دفين لا أعرف كيف أعبر عنه استخلص له كلمات توازي ما أنا فيه تصل لقرب الفكرة قبل عمقها تواسي وتخفف وأجد فيها الحل .


ولا تكون الكتابة هي الوحيدة بل قد يدفعني قراءة مقال غيري عندما يكون الأسلوب ممتع في الكتابة سلاسة الفكرة وعمقها وواقعيتها.


كانت وستظل الكتابة وسيلة تنقل لنا ما حدث في العصور السابقة سواء اختلفت طرق الكتابة أم اتحدت ولكن تظل مرسال كل عصر حتى وإن ظهرت وسائل الإعلام الأخرى لن تمحى الكتابة بل بالعكس كل هذه الوسائل تستخدم الكتابة في تسيير مهماتها الاخبار تستخدم الكتابة في نشرها التواصل الاجتماعي أي كان نوعه يستخدم كل شخص منا طريقته في كتابة ما يخصه إلي آخره من وسائل انظر وسترى الكتابة موجودة حتى ولو كلمة واحدة .


الكتابة و التأليف والكتب كانوا أول ما نقل المعرفة وتطور المجتمعات من أمة جاهلة إلى أمة تقرأ وتكتب وأمة علماء اقرأ اكتب تكن في موكب القارئ العالم أو في بدايته أو حتي علي قرب جنبات طريقه دمتم من أمة اقرأ

آسيا رضا

آسيا أبو غزة





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف كيف أبدأ التدوين؟

تدوينات ذات صلة