الرد عن مايروج له بعض سفهاء العقول وتخدير لعقول الآخرين وما يسمون انفسهم بمدربي ورواد التنمية البشرية

ان ما يؤسف حقا هو انتشار الطراهات و الهراء الذي ليس له علاقة بالدين الإسلامي فقد ظهر ناس يسعون إلى تقديس

الانسان واعطائه اكثر مما يستحق ويألهونه حيث يوهمونه ان روحه تصنع ما حوله وان واقعه ماهو إلا نسج لما يدور داخله فاين تدبير الله له ؟؟ وهل قوة روحه أعظم من قضاء الله ام ان روحه ايضا تتحكم في قضاء وقدر الله ؟ابتليت الأمة العربية والإسلامية بالتفاهات وعيش الأحلام والأوهام وصرفها عن الواقع وما يروج له لقطاء التنمية البشرية ليسو حتى مدربين يأتون بعدد من الشهادات التي لا تسمن ولا تغني من جوع شهادات تفوق حتى عدد سنينهم التي عاشوها ويقولون أنك رائع ومبدع وهذا اكبر تغليط وهو صرف عن حقيقتك فربما انت لست بذلك الابداع ولست بتلك الروعة وهذا يعميك عن حقيقتك ولا يجعل تسعى إلى تنمية مهاراتك وتصحيح اغلاطك فانت هنا تحس أنه افضل واروع شخص وهذا لا ينفع في شيء بل يزيد غرورك وتجدهم تارة يلبسون الحق بالباطل فيفسرون طاقة الجذب وقانون الجذب المليء بالهراء والاعتقادات الباطلة حيث يقولون أن الذبذبات الإيجابية تصنع لك وتجذب ما تريده يفسرون هذا بالتفاؤل ولكن شتان بين التفاؤل الشرعي الذي هو حسن الظن بالله وبين قانون الهراء الذي هو حسن الظن بالذبذبات وتحميل الإنسان مالايطيق فكل شيء من تدبير الله ولا يملك العبد الضعيف لنفسه اي نفع ولا يطيق ان يجلب رزقا بعلمه بل بتدبير العزيز الحكيم قال تعالى " إن الله يرزق من يشاء بغير حساب " فلم يقل إن العبد يرزق نفسه فيأتي قائل ويقول أنكم لا تفهمون ما نقول ونحن نقصد ان الانسان اذا فكر في شيء فإنه سيأتي بمشيئة الله فجوابنا هو أنه وما أدراك أن يتفكيرك في الأشياء فسيعطيها لك الله ؟؟ ربما الله له تدبير خير من تدبيرك فهو يعلم مالاتعلم ؟؟ ولماذا لا تدع الله مباشرة دون أي طقوس أخرى ؟؟ وهل تعلم حقيقة الطقوس التي تمارسها لتطبيق قانون الهراء ؟؟ أين دليلك أن قانون الجذب موجود حقا ؟؟ سيقول لك لقد قمت بتجربته إذن إجذب لي من فضلك كيسا من الاوراق النقدية إن كانت تنفع ؟؟ أم هي مجرد كلام .

والمشكل لم ينته هنا بل تقام الآالاف من الدوراات وتنفق فيهامئات الدولارات من أجل الاستماع إلى كلام يقال عادة في كل مكان طور ذاتك كن ايجابيا . لا تكن سلبيا . انت تستطيع .انت قوي . ودورات البرمجة اللغوية العصبية NLP المليئة بالتفاهات . وينشرون صورا لهم بأفخم البذلات وأبهى الحلل بالله عليكم أويوجد عاقل ينفق ماله في التفاهات والكلام العادي ؟؟ الذي لا فائدة منه ترجى إلا التحفيز المؤقت.

إذا ضاقت بك الدنيا ووجدت ان لا حل أمامك لا تقلق فأصحاب البذلات الفخمة والمدربين اصحاب الألف شهادة في سنة سينقذونك وربما ستصير واحدا منهم تلقي الخطابات بعد حضورك دورة معهم.

#دمتم_سالمين

#عبد_الوهاب



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات عبد الوهاب خياط

تدوينات ذات صلة