( اساسيات المنتج و المحتوى بين ايديكم من POSITIVE )

ست نصائح أساسية للتسويق بالمحتوى او المنتج :


‎1- اسعَ لمواكبة السوق باستمرار والمحافظة على العقلية المتجددة مع تقدم التكنلوجيا السريع يتعرض السوق للتقلبات باستمرار ، ويتمثل دورة كمسوق وصانع محتوى في الانتباه إلى ما يجري حيث يجب عليك ان تكون متقدماً بخطوة على جمهورك لكي بتمكن من إعلامهم بكل ما هو جديد فإحدى السمات الأساسية لخبير تسويق المحتوى وتعلم الاشياء الجديدة التي تتطلب الصبر والإبداع والنظرة التحليلية .


‎2- أحرص على التحقق من الاخطاء النحوية والإملائية يسعى الجميع لبناء الموثوقية مع جمهوره ولاشيء يجعلك تبدو أقل موثوقية من وجود أخطاء إملائية ونحوية في المحتوى الخاص بك ، حيث تتسبب هذه الأخطاء في تشتيت الانتباه ، كما انها تدفع القارئ إلى الاعتقاد بأنك لا تهتم بالتفاصيل أو لا تهتم بالصورة الذهنية لعلامتك التجارية .


‎3- قدم عبارات قوية تحت المستخدم على القيام بفعل ما CAT ( call to action ).

تعد CAT ضرورية جداً لتحفيز المستخدمين للتفاعل مع المحتوى ، حيث لا يقوم الاشخاص عموماً بالمبادرة بفعل ما إن لك تطلب منهم ذلك فمثلاً عندما تحتاج إلى المزيد من المشتركين ، قم بإنشاء عبارة قوية تحت المستخدم على اتخاذ إجراء يشجع على الاشتراكات .


‎4- افهم جمهورك المستهدف بشكل جَيد .يجب توجيه أي حملة تسويقية ، سواء كانت تسويق محتوى أو تسويق اجتماعي أو تسويق عبر محرك البحث نحو جمهور مستهدف محدد ، حيث عليك التأكد من أنك تفهم لمن تقوم بإنشاء محتوى له ، لأن الفشل في فهم الجمهور المستهدف يعد خطأ فادحاً يؤدي إلى إهدار الكثير من الطاقة والوقت والمال .

‎5- تعرف على شكل المحتوى الأفضل لكل منصة اجتماعية .تختلف كل منصة من مواقع التواصل الاجتماعي قليلاً في شكل المحتوى المناسب فعلى سبيل المثال YouTube هو أفضل مكان لمحتوى الفيديو فيما Instagram و Pinterest رائعاً للمحتوى المرئي والتسويقي ..


‎6- اعمل على إعداد تقويم خاص بالمحتوى ( Content Calender ) .من أجل بناء سمعة جيّدة لعلامتك التجارية ، يجب عليك إنشاء ومشاركة محتوى قيم ومنسق باستمرار ، وأفضل طريقة لتنظيم هذا المهمة هي استخدام التقويم التجريبي ، ويمكنك ببساطة القيام بذلك باستخدام جدول بيانات Excel .


نتمنى للجميع الاستفادة...


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات حامد العمار

تدوينات ذات صلة