نرمين وليد


يُمكنُ أن نُعرّف التنمية المُستدامة أنها امتلاكٌ للأدواتِ المحليّة لتلبية الاحتياجات المُستقبلية واحتياجات الأجيالِ القادمة، وتشمل كافّة احتياجاتهم على المُستوى الاجتماعي، الاقتصادي، والأخلاقي أيضًا. ويعودُ السبب في ذلك، إلى تحقيق مُعدلات كبيرة من الإنتاج وجعلهِ في تزايدٍ مُستمر. والتوعية هي من العوامل الذاتية التّي تعمل على استنهاض الجُهود لتحقيق هدف التنمية المُستدامة والتّي تُعتبر أهم خُطوة في عملية التنمية. ولتحقيق الهدف المنشود منها، يجب علينا التخطيط حتّى نُقدّم للجُمهور المُستقبل والمُقبل على عملية التنمية مادّةً تُحسّن مِن أفكارهِم، تُبرزها وتبنيها بالطريقةِ الصحيحة، إضافًة إلى أنها ترفع من المُستوى الإنتاجي نحو تحسين أفضل.

وعند ذكرِ فكرة الوعي يجب أن تذهبُ أذهاننا إلى استقطابِ وسائل إعلام قادرة على إدارجِ أهداف التنمية في أجندتها، وحملِها داخل عدسة الكاميرا لعكسها وتقديمها للمُستقبلين، حتّى يتكوّن لديهم زخمٌ مِن المعلومات، وعيٌ ومُلاحظة لِما تمّ التخطيطُ لهُ في جُملة الأهداف التّي تسعى لتحقيقها التنمية المُستدامة بما يُلائم مع شروط المجتمعات والجُمهور. إضافًة لفكرة نشر أو خلق الوعي في كافّة المجالات الصحيّة على سبيل المثال أو المجال المهني أو غيره، فإحداث التغييرات نقطة مرغوبة وهدفٌ أساسيّ مِن أهداف التنمية الرئيسيّة، حتّى تكتشف بعض القُدرات المحلية أو تعمل على تدريبها لإعطاءِ فُرصة لهم ولإبرازِ أفكارهم وإبداعاتهم وتنميتها.

وتلعب وسائل الاتصال الجماهيرية دورًا كبيرًا في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة والتّي تتمثّل بالمراقبة، إعداد التقارير، النظر بعُمق، التحليل الناتج عن اكتشاف ما يوجد في الأعماق، والمُعاينة. إضافةً إلى مُواجة التهديدات التي قد تلحق الضرر بالمُجتمع، أو رُبما إيجاد الحُلول للأخطار التّي تُهددهُ وتتحدّاه.

ولوسائل الاتصال الجماهيرية دورًا آخرًا في توفيرِ واستقطاب المعلومات، البيانات وربطِها بِبُنودِ الدستور لاتخاذ الاجراءات المُتعلّقة بالقرارات الحُكوميّة. إضافًة لدور التنشئة التي تتمثّل في توعية وتثقيف الجُمهور المُستهدف وتقديم المهارات والعادات التّي يُمكن أن يتبنّاها أفراد المُجتمع لتحقيق الأهداف المرجوة.

وعلى غرار ذلك، يسعى الإعلام إلى تعزيزِ الصورة المُعاشة وعكسها للجُمهور عبر الوسائل الإعلاميّة أو الاتصاليّة لتحقيق ما تدعو إليهِ التنمية المُستدامة. وهي أداةً قويّة جدًا لجذبِ الجُمهور وتنميتهُ وتُغيّرهُ وتُحسنّه على النحو الإيجابي لتحقيقِ كافّة التطلعات والأهداف في المجالات باختلافها وتنوعها، مِن مجالاتٍ سياسيّة، اجتماعيّة، اقتصاديّة أو حتّى توعويّة وتثقيفيّة.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

خدمة تصفير المقابل المالي*

تخفيض كرت العمل من ٩٠٠٠ الى ١٠٠ ريال
تخفيض كرت العمل من ٩٠٠٠ الى ١٠٠ ريال

*خدمة تصفير مخالفات المرور*

تصفير مخالفات المرور قد ماكان عليك مبلغ نصفرة

*خدمة اصدار رخصة قيادة*

اصدار رخصة قيادة
اصدار رخصة قيادة
(المواطن المواطنة والعامل)

ارسل وابشر انجاز يومي

تجديد الاقامة مدة سنتين :-

المطلوب:-
١- صورة الاقامة
٢- تفويض حتى لو مو مصدق
—————————
بدون سداد رسوم ، بدون تامين
—————————

الي منتهي سنتين نجدد له ثلاث سنوات

تجديد إقامات عوايل بدون رسوم

💯 تم انجاز خدمات مكتب العمل 💢

💢تعديل من مهني لفردي مكتب عمل

الغاء هروب بصورت الإقامة جميع💢 المناطق

تعديل رسوم من ٦٥٠الى ٧٥٠💯

رفع حمايت أجور لو العدد العماله كبير 💯

إنجاز كفو شغال يومين إنشاء الله
انجاز خلال
https://api.whatsapp.com/send?phone=+966593724437

إقرأ المزيد من تدوينات نرمين وليد

تدوينات ذات صلة