لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


مُلهم حلقتنا الدكتور محمد قاسم ،مستشار لدى "مؤسسة الكويت للتقدم العلمي"، دولة الكويت.

وهو أستاذ مساعد في قسم الالكترونيات في "الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب" في الكويت منذ 2010، وعضو مجلس إدارة "المدرسة الرقمية" بدولة الإمارات، كما أنه متخصص في الشبكات العصبية الاصطناعية والتعلم العميق، ويملك بخبرة في مجال إيجاد الحلول في الحوسبة ومجال ضغط البيانات.

يقدم برنامج "السايوير بودكاست" عبارة عن برنامج علمي ثقافي ينشر صوت العلم باللغة العربية، يعمل من خلال تطبيق على "آيفون" و"آندرويد".

وقد تم اختياره كواحد من أعضاء لجنة حكام جائزة مبتكرون دون 35 من "إم آي تي تكنولوجي ريفيو" لعام 2019.

عمل قاسم سابقاً كمدرس في قسم الهندسة الإلكترونية في كلية الدراسات التكنولوجية في "الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب" بين 1996 و2019، ومستشار في "الشركة الخليجية لحفظ الأوراق المالية" بين 2004 و2005، كما شغل عدة مناصب أخرى سابقة.

أعد وقدم برنامج "العالمون"، وقدم محاضرات في مواضيع علمية مختلفة وألف كتباً عامة في العلوم، كما أسس أول مجلة علمية في الذكاء الاصطناعي في الشرق الأوسط لـ"مؤسسة الكويت للتقدم العلمي".

تم اختياره من قبل "مجلة نيتشر ميدل إيست" كواحد من بين أفضل 6 باحثين يبسطون العلوم للعامة يُنصح بمتابعتهم، وأدرجت حكومة الإمارات كتابه "أشياء لن تستطيع أن تتخيلها" في المقررات الدراسية للصف الثاني عشر.

حاصل على دكتواره في قسم الإلكترونيات وعلوم الكمبيوتر عام 2010 من "جامعة ساوث هامتون" في المملكة المتحدة، وماجستير في الهندسة الكهربائية عام 1999 من "جامعة ولاية أوهايو" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1996 من "جامعة كريستيان براذرز" في البلد ذاته.


بقلم / الكاتبة منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


حلقة البودكاست


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة