متابعة للمقال السابق عن شخصيات ناجحة بدـت مسيرتها بالفشل.. لا شيء مستحيل

نكمل المجموعة الثانية من الأشخاص في هذا المقال..



نكمل مع أوبرا وينفري، المولودة عام 1954 في ميسيسيبي لأم مراهقة عزباء، فقد نشأت في حالة فقر مدقع معظم حياتها. تقول وينفري إنها تعرضت للتحرش الجنسي في صغرها من قبل أشخاص عدة، مما أدى إلى هربها من المنزل وهي في الثالثة عشرة من عمرها فقط. في سن السابعة عشرة، تدربت في محطة إذاعية، مما خلق لديها حبًا لوسائل الإعلام، وفي النهاية حصلت على وظيفة بعد الكلية كمذيعة أخبار في ناشفيل. بعد التخرج، انتقلت إلى بالتيمور للمشاركة في تقديم نشرة الأخبار، ولكنها استُبعدت لاحقًا من قبل المنتج لكونها "غير صالحة للتلفزيون".

في عام 1983، انتقلت إلى شيكاغو وتولت برنامجًا جديدًا، والذي أصبح يُعرف لاحقًا ببرنامج أوبرا وينفري، أحد أفضل برامج الحوار في العالم .. تمكنت أوبرا من التغلب على عقبات متعددة في حياتها بدأت منذ صغرها، ولكنها لم تستسلم. وبسبب ذلك، وصلت إلى شهرة عالمية.


سنتناول الآن قصة والت ديزني، المؤسس المحبوب لشركة والت ديزني، أحد أكثر الشركات شهرة في العالم عبر التاريخ. ومع ذلك، فإن طريق ديزني نحو النجاح لم يكن سهلاً أبدًا. بل كان مليئًا بالإخفاقات والنكسات التي شملت الإفلاس.

في عام 1919، تولى ديزني وظيفة في كانساس سيتي ستار، الصحيفة المحلية، ولكنه فُصل من قبل المحرر لافتقاره إلى الخيال وعدم وجود أفكار جيدة لديه. في وقت لاحق، أسس ديزني شركة لإنتاج الرسوم المتحركة وكان أكبر زبائنه هو مسرح نيومان، وهو أحد أكبر سلاسل المسارح في ذلك الوقت. حيث تم عرض رسومه الكارتونية قبل بداية الأفلام وأطلق عليها اسم "نيومان لاف-أو-جرام".

ومع ذلك، فإن نجاحه لم يدم طويلاً. حيث لم توفر الأموال المكتسبة دخلاً كافياً لإبقاء الشركة قائمة، فأعلن إفلاسها في 1923. بعد ذلك، انتقل ديزني إلى هوليوود حيث كان يعيش شقيقه روي في ذلك الوقت.

بمساعدة روي، شكل الأخوان استوديو ديزني براذرز، الذي أصبح فيما بعد يسمى شركة والت ديزني. وبعد مرور خمس سنوات، عندما ابتكر ديزني ميكي ماوس، بدأت الأمور بالفعل في التحسن.

آخر قصص النجاح هي لونستون تشرشل، المعروف كرئيس وزراء المملكة المتحدة من 1951 حتى 1955 .

في عام 1893، تقدم تشرشل بطلب للالتحاق بالكلية العسكرية الملكية في ساندهيرست، ولكنه فشل في امتحان الالتحاق مرتين، وفي المحاولة الثالثة نجح، ولكن هذا تم فقط بعد التحول من فرقة المشاة إلى فرقة الفرسان.

خلال مسيرته السياسية، خسر ما مجموعه خمس انتخابات، بما في ذلك ثلاث انتخابات متتالية خلال سنوات 1922 حتى 1924.

طوال حياته، عانى تشرشل من الاكتئاب السريري، كما كان يعاني أيضًا من لثغة جانبية حادة، وواجه صعوبة في التحدث وإلقاء الخطب في الكثير من الأحيان. ومع ذلك، كان أحد أكثر السياسيين نجاحًا وشهرة على الإطلاق.


على الرغم من أن لكل هؤلاء الأشخاص قصص وخلفيات وظروف مختلفة، إلا أن هناك شيء واحد يربطهم معًا: الطريق إلى النجاح ليس بالأمر السهل .. اعرفوا أنكم ستواجهون المصاعب والعقبات والقرارات التي قد تبدو مستحيلة في بعض الأحيان، ولكن مع العمل الجاد والتخطيط، يمكنكم أن تضعوا نفسكم على طريق النجاح.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات منصة مش مستحيل للريادة

تدوينات ذات صلة