القواعد الـ ٢٢ للتعامل الاجتماعي الأمثل ولضمان علاقات صحية ومتوازنة

القواعد الـ ٢٢ للتعامل الاجتماعي الأمثل :


1-لا تتصل بشخص أكثر من مرتين متتاليتين , إذا لم يرد على مكالمتك ، فالتفترض أن لديه شيئًا مهمًا عليه عمله.


2- رد الأموال التي اقترضتها حتى قبل أن يتذكرها الشخص الذي اقترضتها منه أو يطلبها ، فهذا يظهر نزاهتك وشخصيتك الحسنة ،والشيء نفسه ينطبق على باقي الأغراض.


3- لا تطلب أبدًا الطبق الأغلى في قائمة الطعام عندما يدعوك شخص ما إلى الطعام.


4-لا تسأل أسئلة محرجة مثل "لماذا لم تتزوج بعد؟" أو "أليس لديك أطفال" أو "لماذا لم تشتري منزلًا؟" أو لماذا لا تشتري سيارة ؟ ف هذا كله ليس من شأنك.


5- افتح الباب دومًا للشخص الذي يأتي خلفك ، لا يهم إذا كان رجلاً أو فتاة ، كبير أو صغير ، لن تقلل من نفسك بمعاملة شخص ما بشكل جيد في الأماكن العامة.


6- إذا كنت تستقل سيارة أجرة مع صديق و قام بدفع الأجرة ، فحاول أن تدفع أنت في المرة القادمة.


7- احترم الآراء المختلفة, تذكر أن ما يبدو لك 6 سيظهر 9 لشخص يواجهك و إلى جانب ذلك ، فإن الرأي الثاني قد يفيدك كبديل أحيانا .


8-لا تقاطع الناس في الحديث ، دعهم يقولوا ما يحبون. و من ثمّ ، اسمعهم جميعًا و اختر ما تحب و ارفض ما شئت.


9- إذا كنت تتحدث مع شخص ما و ظهر عليه أنه لم يستمتع بالحوار ، توقف عن ذلك ولا تفعل ذلك مرة أخرى.


10- قل "شكرًا" عندما يقوم شخص ما بمساعدتك ف طاقة الامتنان من اجمل الطاقات الموجودة والتي تزيد الاشياء الجميلة في حياتك (اجعل الامتنان عادة).


١١-لا تتحدث عن احد من خلفه حتي لو كان هذا الشخص سئ بالفعل ولا تصدر احكام علي احد .


12- لا يوجد سبب وجيه على الاطلاق للتعليق على وزن شخص ما لانك لا تعلم اسباب هذا الشخص ولان بالطبع هذا الشخص اذا كان نحيفا او سمين ف هو يعلم ذلك ولا ينتظر ان تأتي لتذكره بهذا الامر ..فقط اجعله يشعر أنه يبدو رائعاً وإذا اردت النصح ف تحدث بأسلوب لبق ، و إذا اهتموا برأيك فسيفعلون ذلك بأنفسهم .


13- عندما يعرض لك شخص ما صورة على هاتفه ، لا تقم بالتمرير إلى اليسار أو اليمين وهذا يعد انتهاك للخصوصية وانت لا تعرف أبدًا ما هي الصورة التالية.


14- إذا أخبرك أحد الزملاء أن لديه موعدًا مع الطبيب ، فلا تسأل عن الغرض منه ، فقط قل "أتمنى أن تكون بخير". لا تضعهم في موقف غير مريح من الاضطرار إلى إخبارك بمرضهم الشخصي, إن أرادوا أخبارك سيفعلون ذلك بدون أن تسأل .


15- تعامل مع عامل النظافة بنفس الاحترام الذي توليه لرئيسك المباشر, لا أحد سينبهر بقلة احترامك لمن هو دونك ، لكن الناس سيلاحظون ما إذا كنت تعاملهم بأحترام.


16-إذا كان شخص ما يتحدث إليك مباشرة ، فمن غير اللائق أن تحدق في هاتفك وهذا ينطبق أيضاً اذا كنت في موعد ما ليس من الضروري ان تمسك الهاتف دوماً.


17- لا تعطي النصيحة إلا أذا طلبت منك.


18-عند مقابلة شخص ما بعد وقت طويل ، لا تسأله عن عمره ولا راتبه او امور خاصة جدا به إلا إذا كان يريد التحدث عنها.


19- أهتم بما يخصك فقط إلا إذا كان هناك ما يتعلق بك.


20- إنزع نظارتك الشمسية إذا كنت تتحدث إلى أي شخص في الشارع، إنها علامة على الاحترام، فالتواصل البصري لا يقل أهمية عن كلامك.


21- لا تتحدث أبدًا عن ثرواتك ومشاريعك وسط الفقراء او البسطاء ماديا وبالمثل ، لا تتحدث عن أطفالك أمام من لم يرزقوا بأطفال ، لا تتحدث عن شئ انت تملكه امام شخص تعلم انه فاقد لهذا الشئ.


22- وفي النهاية يظل التقدير أسهل طريقة للحصول على حب الناس واحترامهم ....






Maryam Khaled

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Maryam Khaled

تدوينات ذات صلة