اذا كنت تبحث عن كيفية قبول او رفض عرض وظيفي فهذه المقالة ستساعدك في الأمر من خلال كيفية الرد على العرض الوظيفي

بعد تلقيك عرض عمل ، فإن خطوتك التالية هي الرد بشكل احترافي برسالة قبول أو بريد إلكتروني. يمكنك استخدام اتصالاتك مع الشركة لإظهار موقفك المهني وتنظيمك. في هذه المقالة ، ستتعرف على خطاب قبول الوظيفة وكيفية قبول عرض العمل بشكل صحيح عن طريق البريد الإلكتروني مع نموذج وأمثلة.

ما هو خطاب قبول الوظيفة؟

خطاب قبول الوظيفة هو مستند رسمي تكتبه إلى صاحب العمل لقبول عرض العمل الذي قدموه لك. يمكنك كتابة خطاب قبول الوظيفة على شكل خطاب أو بريد إلكتروني. بغض النظر عن الطريقة التي تختارها ، فإن خطاب قبول الوظيفة مهم لأنه يمنحك فرصة لشكر صاحب العمل على فرصتك الجديدة وتأكيد تفاصيل عرض العمل الخاص بك كتابةً.

كيفية قبول عرض العمل

اتبع هذه الخطوات لقبول عرض العمل بطريقة مهنية:

1. أولاً ، عبر عن تقديرك لعرض العمل

أول شيء يجب عليك فعله في أي وقت تتلقى عرض عمل هو إظهار تقديرك من خلال شكر الشخص الذي قدم العرض. يمكن أن يحدث هذا شخصيًا أو عبر الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني. دع صاحب العمل يعرف أنك ممتن ومتحمس لهذه الفرصة حتى لو كنت تخطط للتفاوض وتقديم عرض مضاد. إن إظهار الامتنان والإثارة يضع نغمة إيجابية لمحادثاتك الجارية دون أن تقول إنك تقبل العرض كما هو.

2. ثانيًا ، اطلب عرض العمل كتابةً

يجب أن تكون خطوتك التالية هي أن تطلب من الشخص الذي يعرض عليك الوظيفة أن يعطيك شروط عرض العمل كتابةً. يجب أن يتضمن خطاب عرض العمل الرسمي الخاص بك اسم الوظيفة والراتب الذي تقدمه الشركة وتاريخ البدء والتفاصيل حول أي مزايا يقدمها صاحب العمل. الحصول على العرض كتابة يجعل العرض رسميًا. يمنحك فرصة لمراجعة العرض والتأكد من فهمك لما تم تضمينه

3. ثالثًا ، راجع عرض العمل بعناية

يتوقع صاحب العمل عادةً أن تستغرق يومًا أو يومين لمراجعة العرض قبل أن تقرر قبولك. من المهم مراجعة العرض بعناية والتأكد من فهمك لكل التفاصيل التي تقدمها الشركة والموافقة عليها قبل الموافقة على قبول الوظيفة. سوف تحتاج إلى تحديد ما إذا كنت تريد التفاوض على شروط العرض أم لا أو ما إذا كانت الشروط مقبولة كما هي.

4. رابعًا ، تفاوض على الشروط المقبولة للوظيفة

إذا كنت راضيًا عن الشروط ، فيمكنك تخطي هذه الخطوة. ولكن إذا كانت هناك بعض المصطلحات التي ترغب في التفاوض بشأنها بعد دراسة الشروط بعناية ، فقد حان الوقت الآن. قبل أن تبدأ المفاوضات ، اشكر صاحب العمل على العرض مرة أخرى وأخبره أن هناك بعض المصطلحات التي ترغب في مراجعتها عن كثب واطلب وقتًا يمكنك فيه مناقشة هذه الشروط.

5. خامسا ، الرد على عرض العمل كتابة

بمجرد أن تتأكد من قبول جميع الشروط بالنسبة لك ، يمكنك قبول عرض العمل رسميًا. اكتب خطابًا إلى الشخص الذي قدم عرض العمل لك. في رسالتك ، اشكر صاحب العمل وعبر عن سعادتك بهذه الفرصة مرة أخرى. ثم اكتب شروط عرض العمل كما تفهمها وأكد موافقتك على هذه الشروط.

6. سادساً ، أكِّد على خطواتك التالية لبدء عملك

خطوتك الأخيرة في قبول عرض العمل هي تأكيد خطواتك التالية. من المحتمل أن تكون خطوتك التالية هي الوصول في أول يوم عمل لك. ومع ذلك ، يستخدم بعض أصحاب العمل الآن أنظمة كشوف المرتبات عبر الإنترنت التي تسمح لك بإكمال الأعمال الورقية على متن الطائرة قبل يومك الأول. من المهم أيضًا التأكد من أنك تعرف ما تحتاج إلى إحضاره معك في يومك الأول.

للمزيد من التفاصيل: كيفية التفاوض على عرض وظيفي

نموذج ايميل قبول عرض العمل

سواء اخترت قبول عرض العمل الخاص بك عبر البريد الإلكتروني أو خطاب مادي ، يجب أن يكون نص رسالتك هو نفسه. في خطاب قبول البريد الإلكتروني ، لن تحتاج إلى تضمين سطور العنوان أو توقيعك الفعلي أو التاريخ. سينشئ البريد الإلكتروني طابعًا إلكترونيًا للتاريخ والوقت عند إرسال الرسالة. سيكون سطر موضوع بريدك الإلكتروني هو نفسه سطر RE: في النموذج التالي.استخدم النموذج التالي لإنشاء خطاب قبول عرض عمل احترافي:[اسمك]

[عنوانك]

[مدينتك وولايتك ورمزك البريدي][تاريخ][اسم مدير التوظيف]

[اسم الشركة]

[عنوان الشركة]

[مدينة الشركة وولايتها والرمز البريدي]رد: [اسمك] - قبول العرضعزيزي [Hiring Manager's name] ،شكراً لإتاحة الفرصة لك للانضمام إلى [اسم الشركة]. يُرجى قبول هذا [البريد الإلكتروني / الخطاب] باعتباره قبولي الرسمي لعرض الوظيفة لشغل منصب [Position title]. أنا متحمس لهذه الفرصة وأتطلع إلى استخدام مهاراتي لإضافة قيمة إلى مؤسستك.وفقًا للتفاصيل الواردة في خطاب العرض الرسمي الخاص بك والتي تمت مناقشتها عبر الهاتف ، أقبل الراتب الأولي [الراتب المعروض] مع تقديم المزايا بعد [فترة انتظار الفوائد].أتطلع إلى أول يوم لي في العمل ولقاء بقية الفريق في [تاريخ البدء]. إذا كانت هناك أي معلومات إضافية تحتاجها مني قبل تاريخ البدء ، فيرجى إبلاغي بذلك. يمكنك التواصل معي عبر الهاتف على [رقم هاتفك] أو عبر البريد الإلكتروني على [عنوان بريدك الإلكتروني].شكرا لك مرة أخرى على هذه الفرصة.بإخلاص،

[توقيعك المادي]

[اسمك مطبوع]








ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ريادة الأعمال

تدوينات ذات صلة