سواء كنت مصورًا بدوام جزئي أو كنت محترفًا تقوم بالتصوير 8 ساعات في اليوم ، فإن التسويق الذاتي ضروري.

سواء كنت مصورًا بدوام جزئي أو كنت محترفًا تقوم بالتصوير 8 ساعات في اليوم ، فإن التسويق الذاتي ضروري. الخبر السار هو أنه في عام 2020 ، أصبح التسويق للمصورين سهلاً كما كان دائمًا. فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنمية أعمال التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك في العام الجديد.


كيف أسوق لنفسي كمصور


يساعدك وجود موقع على شبكة الإنترنت على اكتساب التعرض.

أعتقد أن أهم شيء يجب أن تحصل عليه كمصور فوتوغرافي في عام 2020 هو موقع ويب. المواقع الإلكترونية هي الحافظة الجديدة. إنهم يؤويون عملك ويمنحون العملاء طعمًا لأسلوبك وعينك. وإذا لم تكن الأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية مع أجهزة الكمبيوتر ، فلا داعي للقلق! هناك عدد كبير من منشئي المواقع ومنشئي المحفظة لتبدأ. معظمها سهل الاستخدام وغير مكلف نسبيًا إذا اخترت الاشتراك.


بعض الخيارات الرائعة هي SmugMug و Squarespace و Wix و Weebly . إنها تسمح لك باختيار قالب مخصص ونقل المحتوى داخل الصفحات. يمكنك تعديل مُحسنات محركات البحث الخاصة بك وإضافة علامات إلى الصور ودمج الإعلانات والمزيد. تمتلك معظم المواقع خيارًا مجانيًا ، ولكن يمكنك دائمًا التسجيل للحصول على اشتراكات "احترافية" أو "متقدمة" للوصول إلى ميزات مختلفة.

قبل البدء في إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ابدأ بخطة بسيطة. إلى من تقوم بالتسويق؟ اين تقوم بالتسويق ما نوع التصوير الذي تقوم بتسويقه؟ هذه أسئلة رائعة يجب مراعاتها قبل اختيار النموذج الخاص بك والبدء في تعديل موقعك. إذا كنت مصور زفاف ، على سبيل المثال ، فمن المحتمل أن تتجنب جعل الخلفية على موقعك سوداء. ومع ذلك ، قد يبدو هذا رائعًا إذا كنت مصورًا تجاريًا للسيارات.


عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، تأكد من سهولة الوصول إليه. أود تجنب استخدام الكثير من النصوص الصغيرة أو اللهجات ، خاصةً إذا كانت متراكبة على الصورة. حافظ على موقعك نظيفًا ومريحًا عند النظر إليه ، على سبيل المثال ، استخدم الخطوط التي تقترن جيدًا بصورك. تأكد من سهولة الوصول إلى موقعك ، فلا يرغب العملاء والشركات في قضاء نصف وقتهم في محاولة التنقل عبر موقع الويب الخاص بك. تأكد أيضًا من أن صورك في مقدمة أي صفحة تشغلها.


عند إنشاء معرض الصور الخاص بك ، تأكد من تضمين الأعمال التي تتميز بمجموعة من الموضوعات المختلفة التي التقطتها. يعد إظهار التنوع طريقة رائعة لجذب انتباه عميل جديد. يقولون أنه يجب عليك فقط وضع أفضل أعمالك في محفظتك ، لكنني أعتقد أنه يجب عليك وضع الصور التي تلخص أسلوبك ونطاقك. إن قصر معرض الصور الخاص بك على "الأفضل" هو فقط عرض الصور التي تعتبرها أفضل عمل ، ولكن في الواقع ، يرى العديد من الأشخاص الصور الفوتوغرافية بشكل مختلف. بعد كل شيء ، نفايات رجل ما هي كنز رجل آخر. هذا لا يعني أنه يجب عليك إغراق محفظتك بكل صورة التقطتها على الإطلاق ؛ لا يزال يتعين عليك التأكد من أن صورك مكشوفة ومكونة بشكل صحيح. قد يكون لديك أيضًا رابط على موقعك إلى مواقع اجتماعية أخرى تساهم فيها بصورك ، مثل Instagram أو Flickr.


استخدم وسائل التواصل الاجتماعي كأداة تسويق

وسائل التواصل الاجتماعي هي صناعة مبنية على عرض الصور والنصوص للأشخاص ، فلماذا لا تستخدمها لصالحك؟ يمتلك معظمهم أيضًا خيارات إعلانية لوضع المحتوى الخاص بك في المنشورات الدعائية. إذا كنت تتطلع إلى بناء شعبية وعملاء على وسائل التواصل الاجتماعي ، وخاصة Instagram أو Twitter ، فتأكد من النشر كل يوم والتفاعل والتفاعل مع المستخدمين الآخرين. سيظهر المستخدمون الذين لديهم مشاركات ثابتة في الجداول الزمنية للآخرين. يساعد الانخراط مع مستخدمين آخرين أيضًا في تعزيز جمهورك. عند النشر ، استخدم علامات التصنيف ذات الصلة في مشاركاتك. تأكد Hashtags من أن هذه مشاركاتك تظهر في علامات محددة للمستخدمين الآخرين للنظر فيها. يعد استكشاف علامات التصنيف والمشاركة مع المستخدمين الآخرين في صورهم ومحتوياتهم طريقة رائعة لاكتساب المتابعين. تذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي لا تنام ، لذا تأكد من مواكبة ذلك إذا اخترت تنمية عملائك بهذه الطريقة.


إذا كنت ترغب في أتمتة المنشورات بحيث يمكنك جدولة المنشورات مسبقًا ، فإن Buffer & Sendible هما خياران رائعان. إنها تسمح لك بإنشاء منشورات وجدولتها مسبقًا بحيث يكون المحتوى الخاص بك دائمًا جديدًا. يسمح لك معظمها أيضًا برؤية التحليلات حتى تتمكن من تتبع أداء مشاركاتك. انتبه لأوقات مشاركاتك. يعد النشر عندما يكون للمواقع الاجتماعية عددًا كبيرًا من الزيارات أمرًا أساسيًا ، حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة وجهات نظرك والمساعدة في جذب مشاهدين جدد.


إنشاء قائمة Google للأعمال

قد تكون قائمة Google Business في الخارج قليلاً إذا كنت لا تصوّر كثيرًا من أجل الدخل ، ولكن إذا كنت تخطط لتنمية عملك في عام 2020 ، فإن إنشاء صفحة أعمال Google للتصوير الفوتوغرافي يعد أمرًا ضروريًا. هذا لا يجعل عملك يبدو رسميًا فحسب ، بل يسمح للآخرين بالبحث عن اسم عملك على Google. إنها مجانية تمامًا وتساعد على إضفاء الشرعية على قائمتك. الشيء الآخر الذي تعتبره قوائم Google Business رائعة هو المراجعات. عندما يترك الناس مراجعات لجلساتك أو وظائفك ، يمكن للناس رؤية ما يقوله الآخرون عن تجربتهم معك ، مما يجعلهم يشعرون بالراحة في توظيفك.


استخدم منصات الإعلانات لعرض المحتوى الخاص بك أمام العملاء

موضع الإعلان ضخم لأي شخص يتطلع إلى ملاحظة أعماله. استخدام منصات إعلانية مثل إعلانات Google و Facebook Ads و Bing Adsطريقة رائعة لعرض المحتوى الخاص بك أمام شخص ربما لم يسبق له مثيل من قبل. ستضع الأنظمة الأساسية الإعلانية موقع الويب الخاص بك على نتائج محرك البحث حتى يراه الأشخاص الذين يبحثون عن المصورين. تسمح لك معظم منصات الإعلانات باختيار المبلغ الذي تنفقه كل شهر بالإضافة إلى الحد الأقصى لمبلغ الإنفاق لضمان عدم تجاوز ميزانيتك التسويقية. عند استخدام الإعلانات ، تأكد من أنك تولي اهتمامًا لجمهورك وكلماتك الرئيسية. ستقوم معظم خدمات الإعلانات بإنشاء كلمات رئيسية لك بناءً على خدماتك ، واستخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالتصوير الفوتوغرافي الخاص بك. سيؤدي استخدام عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية إلى تشتيت إعلانك بين المستخدمين الذين لا يبحثون عن نوع التصوير الفوتوغرافي الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت مصورًا للمناظر الطبيعية ، فلن ترغب في استخدام الكلمة الرئيسية "مصور حديث الولادة" ولكن قد ترغب في استخدام "التصوير الفوتوغرافي للفنون الجميلة".


التواصل ، سوف تتفاجأ

تعتبر الشبكات من أهم أدوات التسويق في التصوير الفوتوغرافي. لقد سمعنا جميعًا المقولة ، "الأمر كله يتعلق بمن تعرفه ،" وفي صناعة غارقة بالمواهب ، لا يزال الأمر صحيحًا. سيخلق بناء العلاقات مع المصورين الآخرين وأعضاء مجتمع التصوير فرصًا لك في هذه الصناعة من خلال الكلام الشفهي والتوصيات. طريقة رائعة لمقابلة المصورين هي من خلال موقع MeetUp. تعقد مجموعات MeetUp للتصوير الفوتوغرافي المختلفة أحداثًا حيث يمكن للمصورين التفاعل مع بعضهم البعض. في بعض الأحيان يقومون بأحداث تصوير مباشر ويمكنهم تشكيل نماذج وتعديل الإضاءة.


هناك طريقة رائعة أخرى للتواصل وهي حضور مؤتمر أو مؤتمر للتصوير الفوتوغرافي. يذهب آلاف الأشخاص إلى المؤتمرات للتعرف على التصوير الفوتوغرافي وحضور ورش العمل والتواصل. سيؤدي الاجتماع مع الأشخاص أيضًا إلى بناء ثقتك بنفسك ومساعدتك في التعامل مع عملائك. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يساعدك إذا شاركت في اتفاقية التصوير الفوتوغرافي هو الحصول على بطاقات عمل. تجعل بطاقات العمل أعمال التصوير الفوتوغرافي الخاصة بك تبدو شرعية ، وهي طريقة سهلة لتسليم معلومات الاتصال الخاصة بك.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ريادة الأعمال

تدوينات ذات صلة