تشترك العدوى البكتيرية والفيروسية في الأشياء. كلا النوعين من العدوى ناتج عن ميكروبات وينتشران عن طريق أشياء مثل السعال والعطس أو الاتصال بالأشخاص المصابين

تشترك العدوى البكتيرية والفيروسية في الأشياء. كلا النوعين من العدوى ناتج عن ميكروبات (بكتيريا وفيروسات) وينتشران عن طريق أشياء مثل السعال والعطس أو الاتصال بالأشخاص المصابين أو الأسطح أو الطعام أو الحيوانات أو الحيوانات الأليفة أو الماشية أو الحشرات مثل البراغيث والقراد.

يمكن أن تسبب العدوى البكتيرية والفيروسية أعراضًا مشابهة مثل السعال والعطس والحمى والالتهاب والقيء والإسهال والتعب والتشنج. هذه الطرق يحاول استخدام الكائنات المعدية.

لكن العدوى البكتيرية والفيروسية ليست نفسها في النواحي الأخرى. ترجع هذه السمة في الغالب إلى الغالب على طرازات الهيكلية الحي وطريقة استجابتهم للأدوية.

أو يمكنك قراء مقال من بوبيلار ساينس للتعرف على الأمر بالتفصيل.


الفروق الميكروسكوبية

كبيرة جدًا ، كبيرة جدًا ، إلا أن كبيرة في بنيتها. البكتيريا أكثر تعقيدًا. مسمى التكاثر بمفردهم. توجد البكتيريا منذ 3.5 مليار سنة ، ويمكن أن تعيش في بيئات مختلفة ، بما في ذلك الحرارة والبرودة الشديدة ، والنفايات المشعة ، وجسم الإنسان.معظم البكتيريا ، وبعضها يساعد بالفعل بالفعل طريق هضم الطعام ، وتدمير الميكروبات المسببة للأمراض ، ومحاربة الخلايا السرطانية ، العناصر الغذائية الأساسية. أقل من واحد في المائة من تسبب الأمراض للإنسان.

الفيروسات الأصغر أكبرها أصغر من أصغر البكتيريا. على عكس البكتيريا ، لا يمكن للفيروسات أن تعيش بدون مضيف. التكاثر فقط. في معظم الحالات ، يعيدون برمجة الخلايا لإنتاج فيروسات جديدة حتى تنفجر الخلايا وتموت. في حالات أخرى ، يبدو بتحويل الخلايا الطبيعية إلى خلايا خبيثة أو سرطانية.على عكس البكتيريا أيضًا ، معظم تسبب حدوث المرض ، ودادة البداية ، النقطة التي تهاجمها.

على سبيل المثال ، الخلايا الكبدية الكبدية أو الجهاز التنفسي أو الدم. في بعض الحالات ، تستهدف البكتيريا.


تشخيص الالتهابات البكتيرية والفيروسية

يجب عليك استشارة إذا كنت تعتقد أنك مصاب بعدوى بكتيرية أو فيروسية. فترة الاستثناءات نزلات البرد ، تظهر عادة لا تكون مهددة للحياة.

في بعض الحالات ، يصعب تحديد مصدر مصدر العدوى والأمراض ، بما في ذلك الصوت ، يمكن أن تكون ناجمة عن البكتيريا أو الفيروسات. لقد سمعت علمك ، لأنك كنت تفضل ذلك.

التشخيص ، إجراء فحص لإجراء فحص لطبيب مزرعة أو مزرعة. في بعض الأحيان ، قد تكون هناك حاجة لأخذ خزعة من الأنسجة المصابة.


علاج الالتهاب البكتيرية والفيروسية

يعتبر اكتشاف المضادات الحيوية للعدوى البكتيرية من أهم الإنجازات في التاريخ الطبي. لسوء الحظ ، البكتيريا التي يمكن أن تكيف بشكل كبير ، وقد بدأت هذه الصورة بالنضارة الحيوية. وقد تسبب هذا في مشاكل خطيرة في المستشفيات.



مقاومة مضادات الميكروبات؟

أفضل طريقة في منع مضادات الميكروبات هي معرفة أبجديات المضادات الحيوية:

يطلب. اسأل مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، هل هذه المضادات الحيوية الحيوية؟

بكتيريا. المضادات الحيوية لا تقتل الفيروسات. إنهم يقتلون البكتيريا فقط.

أكمل الدورة. خذ جميع المضادات الحيوية.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

قصه مفيده جدا

إقرأ المزيد من تدوينات ريادة الأعمال

تدوينات ذات صلة