أولمبياد التكنولوجيا المقام في الجامعة الأردنية بتنظيم من IEEE

في السابع عشر من شهر شباط أعلن رسميا عن انطلاق الحدث الأول من نوعه "أولمبياد التكنولوجيا" بتنظيم من الفرع الطلابي IEEE في الجامعة الأردنية.

وتتلخص فكرة هذا الحدث بتنظيم عدد من الفعاليات التي تركز بشكل أساسي على الثورة الصناعية الرابعة

ويكون ذلك من خلال تقديم عدد من الورشات التدريبية وعقد معارض ومؤتمرات وإقامة عدد من المسابقات.

وبدأ فريق المتطوعين بتقديم تدريبات مجانية مكثفة على مدار 6 اسابيع في مجالات مختلفة ليتمكن الطلاب من المشاركة في المسابقات المراد عقدها بتاريخ 31/3/2022.

وستكون المسابقات بأربع مجالات هندسية مختلفة وهي:

  1. Robots' Sumo Competition: فكرة المسابقة بوجود فريقين يقود كل منهما روبوت واحد داخل حلبة الدائرية ومهمته هي دفع روبوت الفريق الآخر خارج الحلبة.
  2. Firefighter Competition: تقوم فكرة المسابقة على وجود عدد من المهمات داخل حلبة ويجب على روبوت الفريق إتمامها، وتتمثل بوجود عدد من الأشياء المراد نقلها من مكان إلى آخر أو أن يقوم الروبوت بإطفاء عدد من الشعل النارية البسيطة.
  3. Problem Solving Competition: هي أحدث أشهر وأكبر المسابقات العالمية في مجال البرمجة وتتمثل بأن يقوم الفريق المشارك بتوظيف مهاراته الرياضية والمنطقية لحل عدد من المشكلات المطروحة من قبل لجنة المسابقة.
  4. Robotic Football Competition.

وسيعمل فريقنا بالجامعة الأردنية خلال الأيام القادمة على نقل وتطوير ونشر هذا الحدث إلى مستوى أعلى وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل أحداث فعاليتنا ومسابقاتنا القادمة عبر صفحتنا الخاصة بالأولمبياد.




IEEE UJSB

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تكنولوجيا

تدوينات ذات صلة