لمشاهد الفيديو بالكامل من خلال الرابط التالي: https://youtu.be/uHJspTHZ0Mc


دردشة حول أحد اهم موضوعات الصحة النفسية التي نتجاهلها آحيانا عن قصد أو عن دون قصد وننسي أن الصحة النفسية مهمة تماما كالصحة الجسدية تستلزم الرعاية والكثير من حب الذات والتكيف مع مواجهة الازمات ، أتناول بالفيديو المرفق مع المقالة 5 طرق سهلة وبسيطة تمكن أي شخص من حل أي مشكلة ، بل اشرح لكم كيف تري نفسك أكبر من المشكلة وقادر علي حلها بلا خوف مهما كان حجمها.


وتذكر دائما أن أي مشكلة هي تحدي، يمكنك إجتيازه فقط إن تحليت بالمعرفة والعلم الضروريين لذلك ، كثيرا ما يتناول الاطباء النفسيين أسباب ظهور المشكلات ويرجئوها لإختلاف ردات فعل البشر . فما تراه أنت مشكلة يراه غيرك شيئا عادي. وما قد يراه آخر عقبة تراه أنت تحدي قادر علي إجتيازه. ولكن علم النفس السلوكي تناول الموضوع من زوايا أكثر فائدة وقابلة للتطبيق، فبدلا من تحليل أنماط البشر المختلفة وفق بيئاتهم وثقفاتهم، قاموا بوضع مجموعة من الطرق والحلول لمواجهة مختلف الازمات والمشكلات وفق حجمها الفعلي وإتساع تأثيرها علي الاشخاص.


من هنا أحببت أن أتناول خلال الفيديو أكثر الطرق فاعلية والتي تمكن عقلنا البشري من إدراك الحلول وتجاوز الازمة بدلا من كبتها، والذي قد أثبتت العديد من الابحاث العلمية أن أكثر من 80% من الاسباب الغير ظاهرة لموت الفجأة هي كتم المشاعر الناتجة عن المشكلات المختلفة والتي تؤدي الي ردات فعل جسدية وأمراض خبيثة تودي بحاة الانسان ، ولعل ابرزها السرطان والسكتة الدماغية.


ومن ناحية أخري أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكثر من 12% من شباب وفتيات مجتمعنا العربي يقبلون علي الإنتحار وكأنه الحل الامثل لمشكلاتهم، وهم من فئة تحت الثلاثين. تخيلوا كم حياة يمكن إنقاذها لو كانت تعلم أن هناك حلا آخر غير الموت وغير كبت الذات ؟!!.




duaa daheii

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

الفيديو حقيقي مميز واحترت لما قرأت المقال 😊 😇 🙂

إقرأ المزيد من تدوينات duaa daheii

تدوينات ذات صلة