أشهر الحميات يدمرون الصحة الجسدية و النفسية أيضاً!


1-حمية الماء " الديتوكس"

و هي حمية اتبعها العديد من البلوغرز و الانفلونسرز حيث قاموا بترويجها. مبدأها الاعتماد على السوائل و خاصة السموذيز خضراء اللون. لا يمكن للشخص أن يصل لاحتياجاته من البروتين، الحديد، فيتامينات B و خاصة B12.

باختصار دايت تجاري بحت و لا يمت بتنظيف الجسم من السموم بصلة.


أنظمة غذائية انشهرت في عام ٢٠٢٠-٢٠٢١ 34171204511798710

2-حمية التمر مع اللبن

روّج لهذه الحمية على أنها الحل الأمثل لخسارة الوزن. و أن التمر هو منجم للعناصر الغذائية المتكاملة. لكن، الحقيقة أن التمر مع اللبن لا يشكل وجبة متكاملة بالعناصر الغذائية المطلوبة. كما أن اتباع هذا النوع من الحميات "حميات الصنف الواحد" يزيدون من الشراهة عند الأشخاص بعد وصولهم للوزن المثالي،بالنسبة لهم. بالتالي كل الكيلوغرامات تعود بشكل أسرع و أزود.


أنظمة عشوائية لا تتبعها25622818019269224

3-حمية زمرة الدم

و هي حمية من المسموحات و الممنوعات بما يناسب زمرة الدم. طبعاً لا يوجد تفسير علمي لهذا النوع من الحميات. حتى google يمكنه أن يخبرك أن هذا النوع مضل ولا يجدي نفعاً. فالحمدلله أن العلم نفى حمية زمرة الدم و إلا لكل فرد كان نسق وجبته الخاصة و ألغى كل العزومات العائلية !


أنظمة عشوائية لا تتبعها7215283495820990

4-حمية "خفف أكل و لا تتعشى"

خسارة الوزن تعتمد بشكل رئيسي على الطاقة المتناولة و الطاقة المصروفة. لكن هل كل زيادة بالوزن ناتجة عن الخلل في هذه المعادلة؟ و هل كل شخص يريد خسارة وزنه حقاً هو بحاجة لخسارة الوزن ؟ ماذا عن الاضطرابات السلوكية الغذائية؟ و الحالات المرضية (غدة،مقاومة أنسولين، عوز الفيتامينات و المعادن..). هل كل تخفيف أكل هو دايت؟ و كيف يكون "تخفيف الأكل" مدروس ؟ هل تعلم أن التجويع و تخفيف الأكل تحت الحد المسموح لكل شخص يمكن أن يؤثر سلباً على الحرق بالجسم و بالتالي يدخل الجسم بحالة اسمها ال YOYO .. سوف نتحدث عنها لاحقاً.


أنظمة عشوائية لا تتبعها58521433229790056

إضافةً إلى حمية البيض أو حتى حمية التونا. فلا يوجد صنف واحد من الطعام يقوم بحرق الدهون و لا توجد حمية واحدة تسرع من حرق الدهون.

النزول السريع بالوزن لا ينصح به أبداً حيث يرافقه : بحص في المرارة، تساقط بالشعر، ضعف في صحة الأظافر، سوء التغذية، جفاف، صداع، إرهاق و تعب، و الأهم خسارة الكتلة العضلية.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات اختصاصية التغذية عالية الدبس

تدوينات ذات صلة