تعليم الطبخ للبنات المبتدئات | كيف اتعلم الطبخ ، تعليم الطبخ خطوة بخطوة ، اساسيات الطبخ للمبتدئات ، الطبخ

تعليم الطبخ للبنات المبتدئات | كيف اتعلم الطبخ ، تعليم الطبخ خطوة بخطوة ، اساسيات الطبخ للمبتدئات ، كيف اتعلم الطبخ ، طبخات للمبتدئات ،


تعليم الطبخ للبنات المبتدئات | كيف اتعلم الطبخ


تعليم الطبخ للبنات المبتدئات | كيف اتعلم الطبخ ، سنتحدث بشكل مبسط وسلس عن كيفية البدء في الطهي ، وبدون تعقيدات، الطبخ فن سهل التعلم، جاد سيو


والبنات المقبلات على الزواج، وتكوين أسرة بحاجة إلى تعلم الطهي بكل أنواعه، ومن الممكن أن تكون الفتاة لا تعلم كيفية البدء في عالم الطبخ، البنات المبتدئات.


والطبخ هو عبارة عن دمج الأطعمة من خضروات وتوابل ودجاج أو لحم مع بعضها البعض بعيارات مناسبة لكل صنف من الطعام، وهو من قسم التدبير المنزلي.


كما يجب أن تعلمي أن فنون الطبخ الآن متعددة، ولكن الأساسيات واحدة، ويبقى لكل إنسانة طريقتها في الطبخ والتقديم أيضاً، أسلوب مميز في الطهي خاص بها.


تعريف الطبخ


الطبخ هو عبارة عن دمج مكونات معينة من الخضروات وأضافة المنكهات |( البهارات ) وغيرها حسب كل صنف، مع إضافة اللحم أو الدجاج ،تعلمي طبخات بالدجاج.


هذا الدمج بين مكونات الطعام، من أجل الحصول على طبق جاهز على السفرة، ويوجد أساليب وطرق طبخ مختلفة، سنتطرق في هذا الشرح إلى تطبيق وصفة.


عيارات الطبخ للمبتدئات


  • عيار الرز القصير الحبة، نقع نصف ساعة واللتحضير كل كوب أرز يحتاج كوب وربع من الماء.
  • عيار الأرز طويل الحبة، نقع نصف ساعة وللتحضير كل كوب من الأرز يحتاج كوب ونصف ماء.
  • سلق الدجاج، بعد تقطيعه وغلسه يحتاج مدة ساعه إلا ربع نار عالية، وربع - ثلث ساعة نار هادئة.
  • سلق اللحم، بعد غسلة يحتاج من ساعة إلى ساعة ونصف أو أكثر حسب نظرتك لأستوائه.
  • عيارات الملح، وهي مهمة جداً لكل كوب أرز ملعقة صغيرة ممسوحة من الملح، وحسب الرغبة.
  • عسار ساق المعكرونة، بعد أن يسخن الماء نضيف قليل من الزيت والملح وتحتاج من 5-8 دقاءق.




يوجد على كل كيس مثل الأرز والمعكرونة إرشادات وتعليمات لهذا المنتج، وكم يحتاج إلى عيارات، إلتزمي بها أيضاًُ

تعليم طبخ الدجاج واللحمة


  1. الدجاج يقطع وينظف جيداً، زمن ثم نضعه في القدر ونضيف الماء إلى أن يغطيه، ونضعه على نار عالية، وبعد سحب الزفرة نضيف إليه المله والبهارات.
  2. يبقى الدجاج من بعد بدء الغليان وسحب الزفرة وإضافة الكركم والمكنهات والملح مدة ساعة إلا ربع على نار عالية، ومن ثم على نار هادئة إلى أن ينضج.
  3. طبخ اللحم، بعد أن نغسل اللحم، نضعه كما فعلنا مع الدجاج، وبعد سحب الزفرة نضيف ورق الغار والفلفل الأسود أو الأبيض، ويحتاج مدة أكثر من الدجاج.
  4. نضيف الملح إلى الحم من بعد مرمور أو ساعة من أجل أن لا ( يشد اللحم )، وإن كنتي تستخدمي طنجرة طغض، ضعي الملح والمطيبات بعد سحب الزفرة.


كيفية تعليم الطبخ للبنات


  • أن تقومي بإختيار المكونات اللازمة للطبخة التي تريدين إعدادها، من خضروات وأرز ونوع اللحم المستخدم والتواتل، ثم إبدأي في الطهي.
  • الحرص على شراء الخضروات الطازجة يومياً من أجل طبخ طعام صحي ولذيذ، والخضروات متوفرة بشكل يومي، في جميع الأسواق.
  • تعلمي كيفية شراء اللحوم والدجاج والسمك، اسألي والديكي عن كيفية إختيار هذه اللحوم ، فهم أصحاب خبرة وتجارب، اسألي كبار العمر.
  • إحرصي على توفر المواد الضرورية من البهارات والمواد الأولية التي تحتاجينها يومياً، مثل البهارات والبصل والثوم والطحينة والليمون وهكذا.
  • تعلمي من مواقع الطبخ المنتشرة على الوصفات الجديدة ومقاديرها، وكيفية تحضيرها، نحن بزمن الإنترنت وكل شيء موجود ومتوفر بسهولة.


تعلمي الطبخ من هذا القسم : طبخات سريعة



نصائح في تعليم الطهي للمبتدئات



أن تحافظي في البداية على نظافة المطبخ وتعقيمه بشكل دائم، وتنظيف الثلاجة وخزائن التموين، وعلب حفظ البهارات وغيرها.


أن لا تسرفي في المكونات والمقادير، بل حضري مكوناتك قبل البدء في الطبخ، ذلك أسهل ويريحك بشكل كبير أثناء الإعداد للطبخ.


أن تتعلمي مدة الطهي لجميع الأنواع من الطعام، وأن لا تقومي بالقلي إلا بعد أن يسخن الزيت بشكل مناسب، من ثم ضعي ما تريدين قليه.


شراء الخضروات الطازجة وأفضل وقت للشراء هو في الصباح، وأن يكون لون عرق الخضار أخضر، هذا دليل على أنها مقطوفة جديد، عكس اللون الغامق.


بالختام، أتمنى أنني قدمت ولو القليل من اساسيات الطبخ للمبتدئات.


للمزيد من أنواع الوصفات والطبخات بالتفصيل والشرح الكامل اضغطي هنا دانيا هوم وتعلمي وصفات للطبخ والحلويات.

دانيا هوم

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

والله يا جماعة المقال ده ذهبي! بصراحة، أنا من الناس اللي كانوا مبتدئين جدًا في الطبخ وكنت دايمًا أتحسر إني ماعرفش أعمل أكل لذيذ لنفسي. بس من لما قرأت المقال ده، عرفت إنه الطبخ مش صعب زي ماكنت بفكر، وبدأت أجرب حاجات بسيطة وتدريجية.

النصائح والحكايات اللي في المقال فعلاً بتخلي الأمور أسهل. فكرة إنك تقدر تجهز المكونات قبل ماتبدأ الطبخ، أخذت مني حمل كبير، وكمان النصائح عن اختيار اللحوم والخضروات أصبحت ليها طعم تاني بعد ماقريتها.
https://felrsta.blogspot.com/
https://k-i-y.blogspot.com/

تدوينات من تصنيف تعليم

تدوينات ذات صلة