قف على ناصية أحلامك وأسعى لها بكل ما أوتيت من قوة، فالأحلام تحتاج مزيد من السعي والعمل لكي تتحقق.

قالوا للنجاح قمة والناجحين صاعدون فيها والفاشلون يتزاحمون في القاع ولكن في الحقيقة لا قمة للنجاح لو كان للنجاح نهاية لوجدت بأن لافرق بين الناجح والفاشل فالفاشل يبقى كما هو في القاع والناجح كذلك في قمته ساكناً واثقاً بضمان نجاحه ولكن دوام الحال من المحال وهذا مابين لي ان قمة النجاح إشاعة اطلقها الفاشلون كي يبقى الناجحين فيها دون عمل وهذا مانراه من فشل معظم الشركات الكبرى فهناك من يطمع للدخل فقط دون التطور او السعي لنجاح اكبر وهناك اشخاص تهاب التطور حتى يداهمه الفشل ويحترق كرت نجاحه.

ولقد تراودت لنا منذ الصغر قصة السلحفاة والأرنب والتي شهدنا فيها فوز السلحفاة وخسارة الأرنب وفي الحقيقة الامثلة الواقعية كثيرة المشابه لهذه القصة ،فعندما تكتفي بما لديك من نجاح محدود حتماً ستصبح كالأرنب ومن اشهر الامثلة التي وثقت بنجاحها دون السعي للتطور :تويز ار اس ونوكيا وبلاك بيري واتاري ... اخذو دور الارنب في عملهم حتى فازت عليهم الشركات التي لم يتوقعو يوما ان تنال هذا النجاح مثل ابل واندرويد وامازون.

وهذا يوضح لنا بأن الاكتفاء بما لدينا دون الكفاح للنجاح أساس الفشل المحبط فإذا اكتفيت بما لديك أصبح الفشل بين يديك كن فطناً واسعى بمعرفة المزيد كن طموحاً واتعب من أجل النجاح كن متيقناً بأن النجاح بلا حدود او نهاية

لاتثق بنجاحك المؤقت والمحدود بل ثق بسعيك المستمر فالسعي قدر يتعبك قليلا، لكن الوصول سيعلمك أن السعي عظيم.



زينب تكتب

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات زينب تكتب

تدوينات ذات صلة