خطوات المدير المميز في الأعمال الريادية وضمان استمراريته بالشكل المناسب على مختلف بيئة العمل وتطوره .

مرحبا ايها الرياديون من جديد .. نأمل ان يكون الجميع بخير وقد وجدتم ضالتكم في اعمالكم

انه لشعور جميل ان ترى نفسك مسؤول عن امورك وتنجزها بشكل سريع ودقيق ضمن بيئة عمل توفر لك ذلك . لكن ماذا لو كنت انت المسؤول المباشر عن ادارة وتنفيذ الخطط ومتابعة نجاحها ما هي الحال التي يجب ان تكون عليها ؟


سنشرح بالتجزئة الحال الذي يعيشه المدير التنفيذي المختص بالاعمال الرياديه والمسؤوليه التي تقع على عاتقه وما تحتاجه للحفاظ على تألقك مهنيا وشخصيا .


بالبدايه

كن محافظا على رؤية الشركة


المدير التنفيذي هو حارس الرؤية العامة للشركة. انا لا اتحدث عن الرؤية للاشهر القليلة القادمة، ولكن الطريق الاكبر للامام. يحتاج المدير التنفيذي الى ان يكون قادرا على ابقاء الامور على مسارها للربع الحالي للتاكد من امكانية تحقيق الرؤية الشاملة الكبيرة للشركة. الوصول لرؤية الشركه الناشئة ونشرها عالميا عادة لا يمكن تحقيقها في عام واحد او حتى في بعض الحالات، مثل جوجل، في عقد من الزمان. يحتاج الامر الى مدير تنفيذي لشركة ناشئة رائعة لابقاء الشركة على المسار الصحيح لتحقيق هذه الرؤية. غالبا ما يحكم المدير التنفيذي لشركة ناشئة على المبادرات القادمة لمعرفة ما اذا كانت تناسبها .


ثانيا امتصاص الم الفريق

يجب ان يكون المدير التنفيذي للشركة الناشئة الدينمو الفعال يدير حركة الفريق الى ان يكونوا قادرين على تحمل عبء قوي من التوتر والالم في الوقت الذي يتخذون قرارات على مستوى شمولي. لا يمكنك ان تجعلهم يتتشدد ويقلقون بشان التحديات الصعبة وتركها لهم فالمدير التنفيذي لشركة ناشئة جيدة سوف يمتص الاجهاد، حتى يتمكن بقية الفريق من الاستمرار.


يتبع ...


كتابة وتحرير السيده اسراء منصور


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات يلا شغل - YalaShoghol

تدوينات ذات صلة