الرئيس التنفيذي هو الجزء النشط والفعال ومحور الشركه لابد من ادراك ذلك وهنا الامور التي تساعدك في مسيرتك المهنيه الرياديه وحولما تنفيذها واستمرايتها

مرحبا ايها الرياديون يتجدد لقائنا اليوم في نهاية المحطه الى ما يسمى الحفاظ على هوية المدير التنفيذي والريادي الا ان هنالك تفاصيل كثيرة موجوده في هذه المسيرة تطلب بعض الحكمه والقدره في اتخاذ الاجراءات التنفيذيه وتبقى لدينا نقطتين اساسية في ادارة المهام بشكل منسجم مع قدراتك وليس خبراتك وهذا مشجع للمبتدأين

كن قادرًا على التعلم في الوظيفة

لم يبدأ معظم الرؤساء التنفيذيين للشركات الناشئة بدرجة ماجستير في إدارة الأعمال أو بعض الخلفية في تنمية شركة من لا شيء إلى شيء ما. يتمتع الأفضل بالقدرة على التعلم على طول الطريق واحتضان إخفاقاتهم في أن يصبحوا قائدًا أفضل. مثلا بدأ زوك ( مؤسس شركة فيس بوك )عندما كان عمره 19 عامًا والآن بعد 7 سنوات ، يدير أقوى شركة إنترنت. لا تقلق بشأن ما إذا كنت "مؤهلاً" لأنه من الصعب وضع مؤهلات نموذجية في الوظيفة. ستتعلم الأشياء الأساسية حقًا على طول الطريق. سيحيط أفضل الرؤساء التنفيذيين للشركات الناشئة أنفسهم بمرشدين أذكياء ليكونوا لوحة صوتية على طول الطريق.

لا خبرة مفضلة في مجال عملك الجديد تقريبا

يكاد يكون من الأفضل أن يكون لديك قائمة فارغة خالية من الخبرة كرئيس تنفيذي لشركة ناشئة. إذا توصلت إلى مفاهيم مسبقة وحجبت الأساليب غير المستقرة لتؤسس شركة ناشئة ، فهذا يؤلمك غالبًا ما يدربك التعليم التقليدي على أن تكون مديرًا تنفيذيًا أو مديرًا لفترة طويلة.

لكن يفترض دراسة الحوافز التي تستطيع منها اكمال مسيرتك المهنيه بعزم واصرار لتجنب الروتين ليس الجميع لديه ذلك لكن تستطيع ان تبدأ من اليوم يجب ان لايكون الحافز عاطفي بحت حيث يجب ان تكون معطاءا بالمقابل .

وشكرا

كتابة السيده اسراء منصور



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

ممتاز، واصل...

إقرأ المزيد من تدوينات يلا شغل - YalaShoghol

تدوينات ذات صلة