إنني مصاب بحمى التفكير أفكر في ما حدث وما سيحدث وما قد يحدث أفكر في الأشياء الّتي لن تحدث وماذا سيحدث لو حدثت فعلًا — فيودور دوستويفسكي

إن أكثر ما يقلقنا هي الأفكار و أكثرها شيوعَا التّفكير بالمستقبل ، و لعل لغز الأفكار وشدتها هو ارتباطها بالشّعور المسيطر عليها من الخوف أو الغضب .

و بكل بساطة منشأ هذه الأفكار و البرمجيات والمعتقدات ، الموروثات الاجتماعيّة ، الخبرات المختلفة لسلسلة من حياة أشخاص من حولنا أصدقاء أم أب أخوه معلمين ، تريد أن نعيش نفس القالب تمامًا دون وعيّ وإدراك بالتّغيير المهول الّذي يحدث حولنا والّذي أيضا يشكلُ عاملًا كبيرًا في تحديتنا و باختلافنا كأشخاص كل إنسان لهُ شخصية ورسالة ودور وهدف في الحياة مُختلف عن الأخر لذلك أنت مختلف تجربتك مُختلفة .

" خذ ما ينفعك 👌و تجاهل ما تبقى كن انتقائيّا 😎"


الإنسان هو كائن معقد بذاتهِ يحملُ الكثير من التناقضات يكره ويحب ، يتنازل يُصمم يواجه يهرب ، شرير طيب، كريم بخيل ، خبيث طيب ، خليط لا يقدر أن يفصل أيّ شعور ، ما يتحكم بهِ هو شعورهَ الحاليّ في هذه اللّحظة هنا والآن ، وحقيقة المشاعر أنها بين المتعة والألم لتعي الدرس والموقف الحالي لتقف الأن وتتأمل التّجربة الحالية الّتي تمر بها لا شيء بهذه الحياة بالصدفة.


" تأمل واستقبل الرسائل من حولك 💌💌" بحب وبهجة .


الشّعور الحاليّ هوكيان يُجسد بفكرة معتقد و في كثير من الأحيان نحن نهدر جل أوقاتنا في التّفكير في ماذا يحدث بعد ذلك؟ ، دون استشعار اللّحظة الحاليّة دون التّوكل على الله المدبر ، وللأسف الأفكار " السّيئة والدّراميّة السّلبيّة ، نظرية المؤامرة وأن هذا التّصرف مقصود " ، هي الأكثر سيطرة لأن الموروثات الفكريّة من المحيط العام هي " خاف تسلم – خون ولاتأمن – شفت فلان شو صار معو - ماتت فلانة ومش عارف شو صار – الله يستر- لا تضحك بتصيير مصيبة – خبي قرشك الأبيض ليومك الأسود ....الخ " كل المعتقدات المسيطرة على مستقبل وهذا المستقبل سيكون حافل بأحداث دراما هنديّة 😁مكررة نحن نجسدها من خلال تفكيرنا المستمر بالأشياء السّلبية " تفاءل بما تهوى يكن 🤝🤝"


المستقبل بيد الله استمتع باللّحظة الحاليّة " اتبع السريان " آمن بالتوقيت الإلهيّ والعوض الإلهيّ و الوفرة والسّعة هذا الكون مُسخرٌ لك إن الله يُحبنا السرّ بالإيمان واليقين🙏 .


قَالَ رَسُولُ اللهِ ﷺ: يَقُولُ اللهُ " أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إِنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ فِي نَفْسِي، وَإِنْ ذَكَرَنِي فِي مَلَإٍ، ذَكَرْتُهُ فِي مَلَإٍ هُمْ خَيْرٌ مِنْهُمْ، وَإِنْ تَقَرَّبَ مِنِّي شِبْرًا، تَقَرَّبْتُ إِلَيْهِ ذِرَاعًا، وَإِنْ تَقَرَّبَ إِلَيَّ ذِرَاعًا، تَقَرَّبْتُ مِنْهُ بَاعًا، وَإِنْ أَتَانِي يَمْشِي أَتَيْتُهُ هَرْوَلَةً "


في مفارقة مُضحكة أن كثيرًا من الأفكار التي نستحضرها لا تحدث وهذا لطفٌ من الله لتدرك أن أقدار الله خيرٌ من توقعات وأفكار من حولك لذلك اترك كل شيء وعش اللّحظة استمتع بالوقت الحالي ، ايقن وامتن لما أنت عليه الآن من نعمة وصحة وعافية وستر .


كيف يمكن أن أرى أشياء جديدة و خارج حدود الواقع ؟🤨🤨


- راقب أفكارك وشككها عندما تشكك الأفكار من خلال تجارب وأحداث إيجابية ستدرك أن هناك كثير من الخيارات حولك ومن الممكن أن تكون نافعة وناجحة 🙃🙃 .

- لا توجد سعادة دائمة و لا يعني ذلك استمرار عدم السّعادة ، المشاعر بطبيعتها متذبذبة لكن لا يعني ذلك أبدًا أن تسيطر عليك المشاعر السّيئة على العكس تمامًا اجعلها حافزًا للعبورٍ إلى شيء جميل لاحقًا .

( السّعادة شعور وليست حالة 🥰)

- استمتع استمتع باللّحظة الحاليّة باليوم بالآن بالعمل الّذي تقوم بهِ لا تعارض وتقاوم و تسخط لأنك ستزيد من استمرار ما لا ترغب بهِ 😌.

- لا ترهق نفسك بالندم ما حدث حدث عليك الأن الاهتمام بالحل أو بالنتيجة 🧐.

- اطلب الدّعم والبصيرة والنّور و الارشاد والحكمة الإلهيّة ، أطلب من الله دائما أن يُنير بصيرتك

- أنت تستحق دائما أنت تستحق الخير والبركة والوفرة والسّعة والرّاحة هذا حقٌ لك من الله إذا رغبت بأن تعيش بمعايير الله بالحياة الطّبية وليست الحياة الدنيا 🙏.

- إن الله يرى النّوايا ، كلّ مساء وكلّ صباح أنوي الخير و السّلام و أن تُعمر الأرض بالإصلاح واحتسب ما تعملهُ لوجه الله قبل عبادهِ ستبصرُ النّور أحلامك لأن الله لهُ بالنّوايا والعباد لها بالسلوك فضمر الخير تجد الخير 🙌🙌.


دمتم بخير وبركة ووفرة ورضا 👐👐 لا صعب الله لكم أمرًا ولا كسر لكم خاطرًا 🤍🤍🤍



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

اكثر من رائعة
فعلا الاتكال علي الله هو سر الرضا والسعادة
الاتكال من القلب وليس فقط بالكلام .

إقرأ المزيد من تدوينات د. روان عدنان ابداح أفكار قلبية 🧠💌

تدوينات ذات صلة