التعلم الذاتي طريقك لتطوير مهاراتك في مجال عملك الذي تحب او في مجال دراستك , التعلم الذاتي يجعلك متميزا ومميزاً .

لقراة المقال كاملاً أنصحك بزيارة موقعنا الالكتروني : https://bit.ly/2O6mO0v

في عصرنا الحالي إذا كنت تريد تعلم أي شيء او معرفة معلومة في اي موضوع ما عليك سوى ان تضغط على بعض الازار وان تبحث على الانترنت وفي اقل من ثانية ستكون قد وصلت إلى المعلومة التي تريدها بالتحديد دون أدنى تعب او إرهاق في حين انه قبل حدوث هذا التطور الهائل في التكنولوجيا والمعرفة كان على آباؤنا و أساتذتنا التوجه إلى المكتبات العامة و قراءة الكثير والكثير من الكتب للوصول لمعلومة واحدة وغالبا ماتكون هذه المكتبات في مكان بعيد عن مكان سكنهم في محافظة اخرى او في مدينة أخرى . من أساليب التعلم هذه الايام هو التعلم الذاتي فما هو ؟ مفهوم التعلم الذاتي : هو تنمية مهاراتك و توسيع معرفتك و زيادة معلوماتك دون ان تكون متقيداً بمؤسسة تعليمية تحدد المسار التعليمي لك بحيث ان المتحكم الاول و الوحيد في كل شيء هو أنت فأنت من تضع هدفك من التعلم وانت من تضع الخطة التعليمية وانت من تنظم وقتك لتحقيق اقصى إستفادة تريدها ويمكنك ايضاً الاستعانة ببعض المدربين والمشرفين إذ يمكنك أخذ الكثير من الدورات التعليمية والكورسات على الانترنت لكن تذكر أنك من يتحمل كل المسؤولية .


هل التعلم الذاتي مهم ؟


أهمية التعلم الذاتي :

في ظل هذا التطور التكنولوجي الهائل والذي يتقدم باستمرار و في حين أصبح الحصول على المعلومة من الامور السهلة جدا فقد أدى ذلك إلى اشتغال المنافسة بين الافراد واصبح من الضروري عليك ان تتعلم و تكتسب مهارات جديدة باستمرار حتى تواكب التطور الذي يحدث من حولك وحتى تصبح قادراً على منافسة الآخرين في مجال إهتمامك ومجال عملك . الاعتماد على التعلم الذاتي أمر جيد ويمكنك من تطوير مهاراتك بما يواكب التطوير الذي يحدث من حولك حيث أنه يجب عليك ان تزيد من معلوماتك حول مجال إهتمامك او مجال عملك وتخصصك وذلك بمتابعة كل ما هو جديد أولاً بأول حتى تصبح ملماً بالمعارف المتعلقة بتخصصك او بمواضيع أخرى قد تكون مهتماً بها .


ما الهدف من التعلم الذاتي ؟

والهدف من التعلم الذاتي هو في النهاية أن تكون متميزاً ومتقناً لعملك بإمتلاكك مهارات فريدة تتميز بها عن غيرك في مجال عملك .



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تعليم

تدوينات ذات صلة