فهم ومعرفة الاستراتيجية المثلى للاختيار مانع الحمل المناسب,يعد من العناصر المهمة جدا لاي زوجين يهتمان بتنظيم النسل والتخطيط الامثل للحمل..



كيف أختار مانع الحمل المناسب لي؟

تصلني دائما العديد من الاستفسارت حول كيفية اختيار مانع الحمل المناسب ، تختلف النساء في أشياء كثيرة, فما يكون مناسبا لواحدة من الممكن ان لا يكون مناسبا للأخرى . لذلك يجب أن تحرص المرأة على فهم ووضع الاستراتيجية المناسبة للاختيار مانع الحمل المناسب لها.

قبل اختيارك لأي مانع حمل يجب أن تسألي نفسك بعض الاسئلة:· هل فكرتي بالحمل أساسًا؟· ماهي المدة الزمنية للحمل القادم ؟ أقل من سنة او اكثر من ذلك ؟· هل لديك مشاكل صحية؟ مشاكل بالدورة الشهرية؟· هل لديك المعلومات الكافية عن كل نوع من انواع موانع الحمل؟ طرق الاستخدام الامثل؟ العوارض الجانبية المحتملة؟· ماهي نسبة الانضباط لديك والاستمرارية ؟ · هل ناقشتي الموضوع مع شريك حياتك؟· هل تحتاجين الدعم النفسي او المادي لاختيار النوع الافضل ؟· هل انطباعك عن موانع الحمل مبني على تجربة شخصية، أو تجربة أحد معارفك أو معلومات صحيحة من مختص؟


موانع الحمل تعطينا القوة والتحكم في تنظيم وقت الحمل والتقليل من فرص الحمل المفاجئ او الغير مخطط له.· عند اختيارك لنوعية مانع الحمل يجب مراعاة الاتي:· الكفاءة والسلامة·, المدة الزمنية المرجوة لتأخير الحمل , امكانية تواجده في محيطك· الرغبة في الوقاية من الامراض المعدية الجنسية ,العوارض الجانبية المحتملة لكل نوع,مريح بالنسبة لك وسهل الاستخدام,الفوائد الاضافية الاخرى المكتسبة . شخصيا أؤمن الاستشارات الخاصة بموانع الحمل يجب ان تشمل ,التثقيف الكامل والشامل لجميع انواع موانع الحمل المتوفرة ,شرح آلية وطريقة استخدام كل نوع وما هو الملائم ,شرح الايجابيات والعوارض الجانبية المحتملة لكل نوع . بالإضافة , يتم شرح آلية التعامل في الحالات الطارئة ( نسيان الحبوب او تلف المانع و عدم اخذ الاحتياطات اللازمة).

كممارسين صحيين او مختصين بالمجال يجب علينا تسهيل عملية اخيار النوع الامثل لكل امرأة بما يناسب صحتها ، عمرها، تاريخها الانجابي والمرضي وعوامل أخرى. بالنسبة لك عزيزتي مناقشة هذا الموضوع مع مقدم الرعاية الصحية المختص مهم جدا، لأنها تزودك بالمعلومات الصحيحة من مصادرها الموثوقة ، وتصحح المفاهيم الخاطئة عن موانع الحمل وتأثيرها، وتسهل عملية حصولك اواختيارك للنوع الانسب لك وحدك ، لانك مختلفة عن اي امرأة اخرى وما يمكن ان يناسبك لايناسب اختك او صديقتك اوجارتك ومثل ما اقول دائما النساء ورود مختلفة كل واحدة منفردة ومتفردة بذاتها وصفاتها لا تشابهها امرءة أخرى.

لها تمكين

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات لها تمكين

تدوينات ذات صلة