كل يوم هو فصل جديد لأي شخص و قد يكون البدء من جديد أمراً مخيفاً لكنك تستحق الحياة التي تريدها.

ليس هناك وقت مناسب اكثر من الآن لتبدأ في عيش أحلامك حيث يمكنك تحقيقها إذا بذلت جهداً حقيقياً وفق خطة تلتزم بها، و كل ما عليك فعله هو معرفة ما تريد كي تتخذ خطوات صغيرة لتكون على طريقك نحو التميز. ستكون هناك بعض المطبات على طول الطريق و لكن إذا تعلمت من فشلك و واصلت العمل فمن المرجح أن تحصل على ما كنت تريده وتسعى اليه في النهاية و ذلك نتيجة للعمل و السعي و الجهد الذي تقدمه في رحلة حياتك.

إن كان يمكنك الحلم به، فيمكنك تحقيقه. والت ديزني

كل شخص لديه أحلام و الشيء الرائع هو أنه يمكنك الحصول على أي شيء تريده إذا كان لديك الموقف الصحيح اتجاه ما تسعى اليه و اتخذت الخطوات العملية الصحيحة للسعي وراء تحقيقه، و لكننا ننصدم بجدارن سميكة من الخوف و الفشل التي تحد من مواصلة المسير نحو احلامنا التي اعتدنا أن ننسجها منذ الطفولة و كل شخص يسكن خلف هذه الجدران فإنه يدفن أحلامه و يحكم عليها بالفناء.


الأمر لا يتعلق فقط بالعمر أو التعليم بل أنه يتعلق بك و بقدرتك على قبول التحديات و التصميم على التحرر من وضعك الحالي لأن الأحلام هي أحد اسباب عيشنا، و لقد حلمنا دوماً أن نعيش حياتنا وفقاً لشروطنا و اختياراتنا ولكن لتحقيق ذلك يجب أن تجلس مع نفسك وتدخل في حوار حقيقي لتُجيب عن الاسئلة التالية:


  • من أنا؟
  • أين أقف الان؟
  • أين يجب أن أصل؟


لا تسرقوا الاحلام !!91056682298909500
unsplash.com

امنح نفسك الفرصة لأنك الوحيد الذي يمكنه أن يقرر ماذا يريد أن يحقق و أنك مسؤول عن حياتك، و لتحقيق الحياة التي طالما حلمت بها يجب أن تدرك أهمية النقاط التالية:


  1. أن تحلم: كل إنجاز عظيم يبدأ عندما تتجرأ على الحلم، حاول أن تجعله ينمو لأن الحياة أقصر من أن ندعها تذهب.
  2. أن تؤمن: يجب أن يكون حلمك كبيرًا و أن يكون شيئًا يبدو أنه يتجاوز قدراتك ولكن يجب أيضًا أن يكون قابل للتصديق و التحقيق.
  3. أن تخطط: يجب أن تجلس بانتظام و تخطط لتحقيق الحلم و فكر في كل التفاصيل، و قسّم الخطة إلى أجزاء صغيرة قابلة للتطبيق ثم حدد إطاراً زمنياً لإنجاز كل مهمة في خطة أحلامك.
  4. أن تعمل: أن تعمل كل يوم و أن تحدد مهام قصيرة المدى و تكون مضروبة في الوقت لتساوي إنجازاتك على المدى الطويل.
  5. أن تستمتع: استمتع بالرحلة و امنح نفسك بعض المكافأت على طول الطريق، و امنح نفسك مكافأة كبيرة عندما تصل الى حلمك.


أعد تقييم حلمك إذا لم تستطع تحقيقه و هذا لا يعني أن يكون محبطاً أو فاشلاً فإذا عملت بجد و وضعت الخطط الصحيحة فمن المرجح أن تحقق أحلامك لكن عليك أن تدرك حقيقة الأمر أنه لا يمكن لأي شخص تحقيق كل الأحلام، لذلك عليك أن تجد طريقة لعيش حياة مُرضية لها العديد من الجوانب المجزية و سيتطلب هذا منك إعادة ضبط توقعاتك.

كل شيء يمكن أن يقع للإنسان، حتى الأمور التي كان لا يتصورها في الحلم. دوستويفسكي

من المهم أن يكون لديك رؤية واضحة لحلمك، عندما تستيقظ من السرير عليك أن تدرك أنك تستيقظ لغرض ما وتسعى لتحقيق هذا الغرض، فاكتب الأهداف أو الاعمال التي تريد أن تقوم بها على مدار اليوم، فالتدوين لمثل هذه الأشياء مهم جدا حيث يساعدك على الاستعداد لمواجهة معظم العقبات التي تواجهك خلال اليوم.


حاول دائماً التنافس مع نفسك و تحطيم الأرقام القياسية الخاصة بك، و لا تسرق احلامك و تحكم عليها بالفناء خشية من الفشل أو الخوف من مواجهة التحديات في رحلة حياتك و تذكر كل يوم هو فصل جديد و فرصة جديدة للسعي وراء تحقيق حلمك.

إقرأ المزيد من تدوينات عمر السبيعي

تدوينات ذات صلة