منذ بداية العام الجديد ، ونحن في صراع مستمر مع فايروس كورونا Coronavirus ، المسبب مرض كورونا COVID-19 . سنتحدث في هذا المقال عن فايروس كورونا


ما هو فايروس كورونا ؟

فيروس كورونا هو فيروس من مجموعة كبيرة من الفيروسات المنتشرة بين الحيوانات وهو ما يسميه العلماء حيواني المنشأ ، مما يعني أنه يمكن أن ينتقل من الحيوانات إلى البشر ، وفقًا لمعلومات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها US Centers for Disease Control and Prevention .


ما هي أعراض الإصابة بفايروس كورونا ؟

1 - سيلان الأنف .

2 - السعال .

3 - ألم في الحلق .

4 - الصداع .

5 - الحمى ( ارتفاع درجة الحرارة ) .

بالنسبة لأولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة وكبار السن ، هناك احتمال أن يتسبب الفيروس في الإصابة بمرض في الجهاز التنفسي مثل الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية . كما أن هناك عدد قليل من فيروسات كورونا البشرية المعروفة بأنها مميتة . كما قد يسبب فايروس كورونا المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة ، والمعروفة أيضًا باسم السارس ، و هي تعتبر من الأعراض الأكثر حدة .


كيف ينتشر فايروس كورونا ؟

يمكن للفيروس أن ينتشر من اتصال الإنسان بالحيوانات ، أو عن طريق اتصال الإنسان بالإنسان .عندما يتعلق الأمر بانتقال الفيروسات من إنسان إلى آخر ، غالبًا ما يحدث ذلك عندما يتلامس شخص ما مع إفرازات شخص مصاب ، مثل قطرات السعال ، قد يتسبب السعال أو العطس أو المصافحة في التعرض للفايروس . يمكن أيضًا أن ينتقل الفيروس عن طريق لمس شيء لمسه شخص مصاب ثم لمس فمك أو أنفك أو عينيك . يمكن أن يتعرض مقدمو الرعاية في بعض الأحيان من خلال التعامل مع نفايات المريض ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض CDC .


كيفية الوقاية من فايروس كورونا ؟

1 - ارتداء الكمامات .

2 - عدم الاختلاط المجتمعي .

3 - غسل اليدين في الماء والصابون .

4 - استعمال المعقمات .

5 - النوم الكافي .

6 - تناول الغذاء الصحي .

7 - ممارسة الرياضة .


المصدر : https://edition.cnn.com/2020/01/20/health/what-is-coronavirus-explained/index.html

نور غانم

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات نور غانم

تدوينات ذات صلة