تضامنًا مع احتفال منظمة اليونسكو باليوم العالمي للتعليم، قرر موقع توينكل منح شهادات تكريم لجميع الشخصيات المؤثرة في مجال التعليم في الوطن العربي.

تضامنًا مع احتفال منظمة اليونسكو باليوم العالمي للتعليم، قرر موقع توينكل التعليمي البريطاني منح شهادات تكريم وأوسمة شرفية لحميع الشخصيات المؤثرة في مجال التربية والتعليم في الوطن العربي. وقد بادر الموقع بهذه اللفتة الرائعة إيمانًا من القائمين عليه بأن العام الماضي شكل تحديًا كبيرًا ليس فقط من ناحية الصعوبات التي واجهتها المسبرة التعليمية من جانب أولياء الأمور والطلاب، ولكنه شكّل أيضًا تحديًا كبيرًا من قبل المعلمين الذين وجدوا أنفسهم للمرة الأولى يواجهون تحديًا كبيرًأ أمام تجربة التعليم عن بعد. وعلى الرغم من ذلك، فقد بذل العديد من المعلمين العرب جهودًا كبيرة من أجل استمرار العملية التعليمية والوصول بطلابهم إلى بر الأمان حتى لا تضيع منهم السنة الدراسية.


ما هي مبادرة تكريم القائمين على التدريس في الوطن العربي؟

ويعتبر موقع توينكل التعليمي من أكبر وأشهر المواقع التعليمية التي تصدرت قائمة المواقع التعليمية على مستوى العالم في دفع العملية التعليمية للأمام خلال جائحة كورونا؛ فشعار الموقع الذي رفعه دائمًأ هو مساعدة جميع القائمين على التدريس في وطننا العربي. وقد قرر الموقع احتفالًا باليوم العالمي للتعليم الذي تحتفل به منظمة اليونسكو سنويًأ أن يجعل الاحتفال هذا العالم مختلفًا مثما كان هذا العام مختلفًا في كل شيء.



وقد أعلن موقع توينكل على صفحته الموجهة للوطن العربي من خلال موقع فيسبوك عن فتح باب استقباله للترشيحات المختلفة من الجمهور العربي لتكريم أبرز الشخصيات والمواقع التعليمية التي تركت أثرًا بارزًا في مجال التعليم خلال العام الماضي. وقد جاء هذا في بيات نصه:


- هل تريد تكريم معلّم طفلك على مجهوداته معه في فترة التعليم عن بعد؟

- هل تريد تكريم موقع تعليمي أو صفحة تعليمية ساعدتك مع أطفالك في فترة التعليم عن بعد؟

- هل تريد أن تكرّم أية شخصية تعليمية أثرت فيك أو في أطفالك في الفترة السابقة؟

- هل تريد تكريم معلمك القديم الذي أثر فيك حين كنت طالبًا في المدرسة؟

كل ما عليك هو أن ترسل لنا اسم المعلم واسم المدرسة التي يعمل بها في التعليقات أو على هذا الإيميل [email protected] وسنرسل له شهادة تكريم من طرفك، واترك لنا رابط الموقع أو الصفحة التعليمية واسمها لتكريمها ووضع اسمها على موقع توينكل! يمكنكم أيضًا مراسلتنا على الإيميل السابق ذكره بصور الشخصيات المرشحة أو فيديوهات بها كلمات شكر موجهة منكم إليهم، وسيتم تجميع فيديو كامل للمرشحين كجزء من التكريم ليتم نشره على صفحة توينكل الشرق الأوسط. ويأتي هذا التكريم تضامنًا مع احتفال منظمة اليونسكو باليوم العالمي للتعليم، حيث سيتم منح جميع المرشحين شهادات تقدير من توينكل بصفتهم أبرز الشخصيات التعليمية المؤثرة عن هذا العام 2020 - 2021. شكرًا لكل شخصية مؤثرة بذلت جهدًا في مجال التعليم في الفترة السابقة، شكرًا لضمائركم اليقظة ولتفانيكم في العمل، وفي انتظار ترشيحاتكم!


تكريم أبرز شخصيات مؤثرة في التعليم في الوطن العربي3308405137608638.5



ما هو موقع توينكل وما الخدمات التي يقدّمها؟


توينكل هي شركة تعليمية بريطانية وعالمية، وتعتبر واحدة من أفضل وأنجح الشركات التعليمية على مستوى العالم، حصلت شركة توينكل في إبريل 2019 على جائزة مملكة بريطانيا العظمى المقدمة من الملكة إليزابيث بصفتها من أنجح المؤسسات التعليمية، حيث حطمت شركة توينكل الأرقام القياسية وفي خلال أقل من عشرة سنوات فقط، نجحت في دفع التعليم الدولي إلى الأمام في أكثر من ٢٠٠ دولة في مختلف أنحاء العالم بما فيها مجموعة من دول الوطن العربي. وفي استطلاع الرأي الذي أجرته شركة توينكل العام الماضي وشارك فيك حوالي سبعة آلاف مستخدم، أفاد أكثر من ٩٧٪ من المستخدمين - بين مدرسين وأكاديميين وآباء وأمهات - أن توينكل جعلت عملهم وحياتهم أيسر وأفضل وأسرع! كما أفاد العديد من الآباء والأمهات أن المصادر التعليمية التي يمكن الحصول عليها بمجرد الضغط على زر ساعدتهم في تنظيم وقت أطفالهم وحثهم على القيام بواجباتهم وأعمالهم المنزلية بشكل شيق ومنظم تم تصميمه على يد مدرسين ومربيين بريطانيين طبقًا لأحدث وأعلى مستويات التربية والتعليم العالمية.



بالإضافة إلى ذلك، يعمل موقع توينكل على تقديم موارد ودروس تعليمية جاهزة يستخدمها كل من يعمل في مجال التربية والتعليم في أي مكان في العالم اختصارًا لوقت المعلم وتيسيرًا لأدائه لعمله، فبدلًا من أن يقوم المعلم بتحضير دروسه من الصفر، من حيث تحضير المادة العلمية وتجهيز باور بوينت وفيديوهات ورسومات ولوحات يعلقها على الحائط وأوراق وأنشطة تعليمية لطلابه وكل المهام التي يتحملها المعلم بما يحمل ذلك من تكلفة ووقت وجهد مضاعف، يقدم لكم موقع توينكل الحل، حيث يحتوى الموقع على أكثر من ٦٠٠ ألف من الموارد والدروس التعليمية الجاهزة للتحميل والطباعة والعدد يزداد كل يوم! كما أن لدينا ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، فما على المعلم إلا أن يكتب في الجزء الخاص بالبحث في الموقع الموضوع الذي يرغب في تعليمه لطلابه حتى تظهر له آلاف الموارد التعليمية المتنوعة والجاهزة طبقًا لمعايير التعليم الدولي الذي ترغب فيه، فهناك مواد تعليمية بريطانية وأمريكية وألمانية وفرنسية وعربية وغيرها! ويمكنك أن تتفحص قائمة بجميع المناهج الدراسية التي ندعمها من خلال زيارة موقعنا عن طريق هذا الرابط، فتأكد تمامًا أن لدينا موارد تعليمية لأي موضوع تفكر فيه وتريد تعليمه لطلابك وما عليك إلا البحث.


توينكل

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات توينكل

تدوينات ذات صلة