ممارسة الرياضة ليست فقط للتخلص من الدهون، أو الحصول على جسم رشيق مثالى، إنها أيضا وسيلة فعالة للغاية للتخلص من الاكتئاب والمزاج السيء المتعكر،


جددي حياتكِ بالرياضة


ممارسة الرياضة ليست فقط للتخلص من الدهون، أو الحصول على جسم رشيق مثالى، إنها أيضا وسيلة فعالة للغاية للتخلص من الاكتئاب والمزاج السيء المتعكر، وتفريغ الطاقة السلبية وشحنات الغضب والحزن، وتجديد النشاط والحيوية، والحصول على جرعات جديدة من التفاؤل والسعادة.


بالتأكيد لا أعني بالضرورة الذهاب إلى مركز رياضي باهظ الثمن، وشراء بزة الرياضة التى ربما تقيد حركتكِ، يمكنكِ فحسب أن تقومى بجولة صغيرة من المشي. إذا كنتِ تذهبين إلى عملك بالسيارة أو بالمواصلات العامة، يمكنكِ عوضا عن ذلك أن تتمشي، أو تنزلي من المواصلات فى المحطة السابقة لعملك، وتتمشي قليلا خلال المسافة المتبقية. يمكنكِ أيضا أن تتمشي إلى السوق أو إلى المتجر. قومي بدعوة إحدى الصديقات إلى نزهة سيرا على الأقدام. إذا كنتِ تتحدثين لأوقات طويلة على الهاتف حاولى أن تتمشي قليلا فى المنزل أثناء المكالمة بدلا من الجلوس على الكرسي أو الأريكة.


تعلَّمي بعض التمرينات الرياضية السهلة التى تستطيعين القيام بها فى المنزل، مثل القفز الذى هو أشبه بالطيران فى الهواء، جربي نط الحبل، فهذا يجعل الأمر أكثر متعة.

وعلى سبيل ذكر المتعة، جربي أيضا رياضة الجري في المكان، أثناء مشاهدة التلفاز، أو سماع بعض الموسيقى المحفِّزة للنشاط.

تمارين الساق، تمارين البطن، تمارين الضغط، يمكن ممارستها بسهولة فى المنزل، بمفردك أو برفقة صديقة أو أحد أبنائك أيضا.


لا تجبرى نفسك على تمرينات عنيفة، ابدئي خطوة بخطوة، حتى يعتاد جسمك عليها.

حاولي قدر الامكان ارتداء ملابس قطنية أثناء ممارسة التمرينات، فهي تساعدك على الحركة بحرية أكبر، وتساعدك على التخلص من العرق.


اخلطي التمارين، إذا كنتِ قد خصصت لنفسك ساعة يوميا لممارسة الرياضة، فحاولي الخلط بين التمرينات المختلفة التي تستطيعين القيام بها، ليستفيد كل جزء من جسمك قدر المستطاع، وأيضا حتى لا يكون التمرين مملا.

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية الطازجة، وكذلك تناول الأطعمة الصحية والفاكهة والخضروات الطازجة.


ختامًا من أهم الأمور التي لا يمكنكِ أن تغفلي عنها أثناء ممراسة الرياضة هي التنفس، احرصي على التنفس بنمط منتظم حتى يساعد جسمك على التوازن وتحقيق أعلى استفادة من التمارين الرياضية التي تقومين بأدائها.

مروة عبيد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مروة عبيد

تدوينات ذات صلة