لجميع الموهوبين، بمجالات الفنون والثقافة، أصبح بامكانكم التقدم لمشروع الموهبة في خدمة المجتمع من خلال :https://join.kafd.jo/ .






 


ضمن جهوده المتواصلة في دعم البرامج التي تهدف الى زيادة الإنتاجية الوطنية وتوفير وسائل الدعم لتطوير الأفكار والمشاريع، يطلق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الدورة التاسعة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع.


ويسعى المشروع الى توفير الدعم المالي والفني اللازم للافكار والمشاريع والبرامج التي تتيح للشباب الفرصة للتعبير عن أنفسهم ومجتمعاتهم ونشر الوعي الثقافي بينهم، إضافة الى انتاج اعمال ابداعية متنوعة وتعزيز البيئة الثقافية والفنية في المحافظات.


ويستهدف المشروع مؤسسات المجتمع المدني والأفراد/المجموعات الشبابية ممن لديهم مواهب فنية أو فكرة لمشروع ثقافي التقدم للحصول على دعم شريطة استيفاء الشروط والمعايير المقررة من خلال https://join.kafd.jo  في الفترة ما بين 1 آذار ولغاية 1 نيسان المقبل.


وسيقدم الصندوق دعم مالياً لا تزيد قيمته عن 5 الاف دينار للمبدعين من الأفراد والمجموعات الشبابية، ودعماً مالياً تتراوح قيمته من (5 ـ 20 ) ألف دينار لمؤسسات المجتمع المدني.


وستتولى لجنة فنية مختصة محايدة تضم عدد من الخبراء عملية تقييم ومراجعة الطلبات المقدمة.



مشوار مع فضة .. قصة نجاح من الموهبة في خدمة المجتمع 



نذير خوالدة الحاصل على دعم من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع في دورته الماضية 2021 يقول "ان التمويل الذي حصل عليه مكنه من شراء الاجهزة اللازمة لتنفيذ مشروع "مشوار مع فضة" الذي يقوم على انتاج فيديوهات شيقة وممتعة وعفوية من الريف والمدينة والبادية تستضيف بها الدمية الشهيرة “مدام فضة" سيدات أردنيات نجحن بمشاريعهن التنموية، مع ربط ذلك بتطور أدوات تمكين المرأة الأردنية منذ التأسيس وحتى المئوية".

 

ودعا خوالدة كل من لديه فكرة مشروع أو حتى مشروع قائم ويسعى الى تطويره وايصاله الى الفئة التي يرغب باستهدافها ان يتقدم بطلب للحصول على منحة من مشروع الموهبة في خدمة المجتمع، مؤكدا انها تجربة فريدة لكل فئات المجتمع .


يذكر أن مشروع الموهبة في خدمة المجتمع أطلق عام 2014 ،قدم الدعم لـ 46 مشروع وفر من خلالها (1911) فرصة مباشرة وغير مباشرة.


كيف ساهم مشروع الموهبة في خدمة المجتمع بدعم أفكار المستفيدين من الدورة السابقة ؟ 

لمعرفة ذلك تتبعوا الفيديو التالي






إقرأ المزيد من تدوينات صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية - KAFD

تدوينات ذات صلة