إطلاق دورة "طور لعبتك من بيتك" بعنوان "محطات مضيئة من عمر الدولة الأردنية"






تزامناً مع احتفالات المملكة بمئوية الدولة الأردنية تطلق مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية، أحد مشاريع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، دورة "طور لعبتك من بيتك بعنوان "محطات مضيئة من عمر الدولة الأردنية".


وتستهدف الدورة الشباب اليافعين في جميع محافظات المملكة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (16-14) سنة، بهدف تطوير مهاراتهم، وبناء قدراتهم في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والالعاب على الأجهزة الإلكترونية الحديثة والتعريف بصناعة الألعاب الإلكترونية.


وفي إطار الاستجابة الى التوصيات الصحية الناجمة عن جائحة كورونا ولضمان الاستمرار في تدفق الخدمات التي يقدمها الصندوق، سيتم توظيف الأدوات الرقمية في مراحل تنفيذ هذه الدورة الاستثنائية.


وسيتمكن كل من لديه شغف تجاه الألعاب والتطبيقات الالكترونية من التسجيل في هذه الدورة عبر الرابط https://appch.kafd.jo/ من الآن ولغاية 15 أيار.


وستحصل الفرق المشاركة على التدريب والمتابعة خلال مرحلة تطوير الالعاب، كما ستتنافس هذه الفرق للخروج بفريق فائز بالمركز الأول عن كل إقليم، حيث ستتم عملية التقييم الكترونياً.


وتعمل المسابقة على بناء قدرات تقنية، وذاتية لدى اليافعين، لتهيئة جيل شبابي مبدع، قادر على تعزيز مكانة الأردن في مجال تصميم وتطوير التطبيقات والالعاب، وتعليمهم أسس البرمجة والتصميم الخاصة بألعاب الموبايل.


يُشار الى أن مسابقة تحدي التطبيقات الالكترونية التي انطلقت عام 2011، بالتعاون مع الشريك التقني (ميس الورد) نفذت حتى الآن احدى عشر دورة ودورتين استثنائيتين، وفرت من خلالها (4835) فرصة مباشرة وغير مباشرة.

 

الجدير بالذكر أن مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية، أحد المشاريع التابعة لبرنامج بناء القدرات، الذي يحاكي مراحل تقدُّم الشباب في مسيرتهم، ويقدم خدمات نوعية تلائم المرحلة التي يمرون بها، سواء أكانوا طلبة في المدارس كمبدعين يافعين، أو مقبلين على العمل طموحين، أو موظفين من القياديين المستقبليين.

 

للمزيد من المعلومات حول المسابقة تفضلوا بزيارة موقعنا الإلكتروني أو من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للصندوق والمسابقة :






التعليقات