هل سمعت يوما بالنرجسي الخفي ؟ 😳، ماذا لو أنك الآن تعيش هذه التجربة ، ما هي مراحل الايذاء النرجسي ؟ كل هذا وأكثر في هذه التدوينة .

( جنتل مان ، الرجل الساحر شكلا و اسلوبا ، الجذاب ، اللطيف ، الوديع ، المثقف ، الايجابي ) ، و الكثير من الصفات الايجابية الخداعة التي تجذبك للنرجسي الخفي ، طبعا حسب درجة الطيف النرجسي .

النرجسية الخفية : هو مرض نفسي لا يعالج ابدا ، يتصف صاحبه بالأنانية و حب الذات المرضي و امتصاص الطاقة من المحيطين به ، لكن المفاجأة انه هذه الصفات تختبئ تحت الشخصية اللماعة البراقة التي ذكرتها في بداية مقالي .

النرجسي الخفي يصعب اكتشافه عكس النرجسي الظاهر ، و لذلك في اغلب الحالات تحتاج ان تختبر هذه التجربة ، حيث هناك هناك فلسفة تقول ان لكل شيء حكمة في هذه الحياة.

مراحل دورة الخداع عند النرجسي الخفي:

١-مرحلة قذف الحب : رومانسية عالية ، حيث تظن الفتاة مثلا ان هناك ملاك على هيئة بشر قادم لحياتها ، والحقيقة انه خراب على هيئة بشر !

٢-مرحلة الاكتشاف:يبدأ يكتشف الشخص اللذي يخطط لصيده سواء كان موظف عنده أو علاقة عاطفية أو زميل عمل ، يجمع المعلومات عنه ، يعرف نقاط ضعفه و قوته ، مخاوفه ، و الكثير عنه .

٣-مرحلة تقليل الأهمية :يبدأ بسحب الحب والعطاء من الشخص ، فيبدأ الشخص بمحاسبة نفسه و لومها باعتبارها هي المقصرة ، يجرب طرق كثيرة لمحاولة استرجاع العلاقة كما كانت !

٤-الالقاء :يبعد الشخص من حياته فترة معينة قبل أن يعيد نفس الدورة ، وتبقى هذه الدورة تعيد نفسها الى أن يقرر صاحب العلاقة أن يستيقظ من هذه الغيبوبة .


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

لمتذا لا تتعالج؟؟؟ تتعالج بإذن الله

إقرأ المزيد من تدوينات الملهمة 💡🏠📒

تدوينات ذات صلة