نقدم لكم تلك المقالة لكى تستكملوا طريقكم لتحقيق أهدافكم إذا شعرتم بالتكاسل والإحباط.

فى طريق تحقيق الهدف

يجب عليك أن تملك هدفا لتحقيقه، هدفا تسعى إليه من أجل تحقيق ذاتك. وعلى الهدف مهما كان أن يكون هدفك أنت وليس هدف من حولك، لأنه إذا لم يكن هذا ما تريده فلن تشعر أبدا بقيمة ما تفعل ولا بشغف تجاه ما تفعل. إذا عرفت هدفك أو ماذا تريد لا تجعل من الآخرين أن يشتتوا ذهنك أو أن يشعروك بأنه لا قيمة لما تفعل، فهم ليسوا مثلك وأنت لست مثلهم، فلكل عقله ولكل حياته، ولذلك لا تسمح لأحد أن يتدخل بحياتك، ويجعلك روتينى بلا حلم. اسعى لما تريده أنت لكي تسعى بشغف، لكى تستطيع الحفاظ على شغفك، وتذكر دائما أنه لا بأس بأن تتوقف قليلا، اجعل من هذا التوقف راحة، وهذا ضروري لكى تستطيع المحافظة على شغفك، ضرورى من أجل أن تثق بنفسك أكثر وتزداد يقينا بأنك على الطريق الصحيح.


لا تجعل من الوقت عقبة لك فأنت تستطيع أن تفعل ما تريد فى أى وقت وفى أى عمر كنت، دائما يمكنك أن تبدأ من الصفر ولكن عليك أن تحافظ على المواصلة، حافظ على عزيمتك، حافظ على إصرارك.


إذا أردت أن تنجح:


ابدأ فورا ولا تتكاسل


استمر فى المواصلة ولا تتراجع لا بأس من الاستراحة قليلا ولكن لا تركن ولا تتراجع


لا تسمع لأي مشوشات خارجية


لا تقارن نفسك بغيرك


لا تحقد على أحد وتمنى النجاح للجميع


اسعى للتميز دائما ولا تقلد أحد وقبل كل ذلك توكل على الله أولا


ضع الهدف الذى تريده دائما أمام عينك، أؤمن به، فستجد أنها مجرد خطوات لتصل إليه، مما لا شك فيه أنك ستشعر بالتعب كثيرا، ولكن بمجرد أن تصل فستنسى أى تعب وإرهاق شعرت به، لن تشعر بشئ سوى الشعور بلذة النجاح

Aya Shaalan

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Aya Shaalan

تدوينات ذات صلة