هل كل شيء يحدث لسبب ؟ ام أنا حظى سئ . لكن يجب أن تعرف أن هناك سبب لحدوث كل هذة الأشياء لك .




و أنك يجب أن لا تستسلم و تشعر بالأسف على نفسك فعليك أن تحول تلك المحنة و الأزمة إلى منحة و رسالة . يمكن أن لا تدرك ما هو سبب للذى حدث لك اليوم و لكن ستفهم فى المستقبل لماذا حدث هذا لك .


لو نظرت إلى الوراء على الأشياء التى حدثت فى حياتك ستجد دائمآ درسا خفيا كان يجب أن تتعلمه.


عندما تحدث لك أشياء سيئة و صعبة تأخذها بشكل سلبى و تقنع نفسك أن هذا حدث لك بسبب سوء الحظ بدلا من الإنتظار لترى ماذا ستتعلم من هذا و ماذا سيحدث بعد ذلك.


كثير من الناس يشعرون بالخوف من الفشل و يقضون معظم حياتهم هاربون من الفشل لكن فى الواقع أنك مستحيل أن تتعلم من النجاح فلا يمكنك تحسين و تطوير نفسك بأخذ الطريق السهل الذى لا يوجد فيه أى عقبات أو فشل أو صعوبات بل القوة الحقيقية و النجاح هى التعلم من الفشل و الخروج من الدائرة الأمنة التى تحبها. دائمآ يوجد درس للتعلم منه فى كل شئ يحدث لنا.


كل شئ يحدث لنا سواء سيئا أو جيدا نجن جاهزون له .فلا تقل هذة الأشياء حدثت لى فى وقت سئ أو صعب و أنا غير مستعد فكل شئ يحدث لك فى الوقت الذى انت مستعد فيه. فانظر إلى الخلف و تذكر كم التحديات الصعبة التى واجهتها فى حياتك و تغلبت عليها و كنت لا تتوقع أنها ستمر .


يمكنك أن تشعر بأنة لا يوجد أمل الأن و أن الطريق مظلم و صعب و أنك لا ترى النور فى نهاية الطريق .يجب أن تعرف فقط أنك جاهز للمواجهة و أعرف أن هذا التحدى أنت تحتاجه لكى تحسن من قدراتك لتكون إنسان أفضل.


فبعض الناس يتعرضون لظروف صعبة كشخص سافر إلى دولة أخرى لمقابلة من يحب و أكتشف أنه خدعه و تركه و سبب له جرحا كبير فى هذا الوقت لكن بعد ذلك يجد عمل يغير حياته و يجد شخص أخر يحبه و يهتم به أكثر من الشخص الذى جاء من أجله. شخص تم فصله من الشركة التى يعمل بها و يشعر بخيبة الأمل و الفشل و أنة لا يستطيع دفع ديونه فيجد بعد فترة قصيرة عمل أخر فى شركة أفضل و بمرتب أكثر بكثير من الشركة السابقة و يعرف بعد ذلك أن هذا حدث لخير له. أو تتعرض لحادث سيارة بسيط و تذهب إلى إصلاحها و تكتشف أن العامل كان فى أشد الحاجة إلى المال لعلاج أحد أفراد أسرتة و أنت من أرسله اللة له .لهذا يجب أن تعرف أن كل شئ يحدث لسبب.


عندما مريت بمرض خطير و كنت فى طريقى لحلمى الذى حاربت من أجله شعرت بألم نفسى رهيب فلن أستطيع تكملة مشوارى و حلمى فى لعبة التنس و أن هذا المرض أضاع كل شئ و سألت نفسى لما يحدث لى هذا . و بعد سبع سنوات من العلاج و المحاولات الفاشلة للرجوع لحلمى مرة أخرى و أستطعت بفضل الله العودة كما كنت و عرفت بعد ذلك أن هذا حدث لى لخير و حكمة فى المستقبل و هو أن أكون الرياضى الوحيد فى العالم الذى فعل هذا و أن أكون أمل لكل مرضى السرطان حول العالم و إعطائهم رسالة مهمة جدا و هى أنهم يحاربوا من أجل حلمهم و أنهم سيعودون كما كانوا من قبل المرض و أنهم سينتصروا فى النهاية بإذن اللة.


أعرف جيدا أنه يوجد أسئلة كثيرة تدور فى رأسك .


هل كل شيء يحدث لسبب ؟


نعم كل شئ يحدث لسبب محدد يمكن أن لا تعرفه الأن لكن أنت فى هذة الحياة لمهمة يجب أن تقوم بها.


هل يدخل الناس حياتنا لسبب ؟


فبعض الناس سيدخلون حياتك لإضافة شئ كبير و مهم و سيعطوك السعادة و الأمل و بعض الناس سيدخلون حياتك لتدمير ما حققته و يسببوا لك جرح كبير . كل هذا سيجعلك تكتشف الوجوه الحقيقية و الوجوه المزيفة و كل هذة من أجل أن تتعلم أن تحافظ على من يساعدك على النجاح  و أن تبتعد عن من يدمر حياتك.


يجب أن تدرك أن ليس كل شئ تحت سيطرتك فلا يمكنك التحكم فى كل شيء يحدث لك فى الحياة و لكن يمكنك التحكم فى كيفية التعامل معها فهناك مثل قديم يقول أن الحياة هى كيف تتعامل معها فيجب أن تكون أكثر مرونة فى التعامل مع الحياة .


فعندما تغير رد فعلك فى كل المحن التى ستمر بها فى الحياة و تراها على أنها تحدى جديد تحتاج إلى تجاوزة فإن الحياة تتغير بشكل كبير حولك . نعم ستظل لديك أيام صعبة و مؤلمة و تجعلك لا تريد الخروج من غرفتك فأتخذ موقف مقاتلا فى الحياة و أذهب إلى حلمك و أحصل على ما تريد.


كل شيء لك لتجهيزك لمستقبل أفضل بكثير من ما تتوقعه.  فلا يمكنك إلاستمتاع بالنجاح و السعادة بدون المرور بالفشل و الحزن .فعندما تتغلب على الشعور بالألم حتى لو بشكل بطئ ستجد أشياء تحدث لك بشكل أفضل من ما تتوقعه.


تحدث معظم الأشياء لسبب ما و قد يستغرق الأمر سنوات لإكتشاف السبب .و لكن هذا دائما يكون الأفضل .


التعليقات

بقلمي
بقلمي ٢ شباط ٢٠٢١

صح 100% كل شيء يحدث بحياتنا لسبب ..

تدوينات ذات صلة