لا يوجد شىء لتعيش من أجله ولا حلم لكى تحققه و لا أحد يحبك فيكون بجانبك




و فقدت عملك أو صحتك أو فقدت أحد أفراد أسرتك أو تخلى عنك من تحب و من لا تتوقع منه ذلك و أصبحت ترى الحياة مظلمة و تعبت من قبح الحياة . سلسلة كثيرة من الخسائر و الهزائم جعلتك تفقد الأمل فى أن تعيش.


ليس مطلوب منك أن تكمل الحياة بهذة الطريقة.


الحياة دائما لها جانبان جانب مظلم و قبيح و جانب مشرق و جميل . التركيز على جانب واحد فقط سيجعلك تشعر بالإحباط.


الحفاظ على التوازن بين الجانبين مهم جدا فمع كل فرصة تضيع تأتى فرصة جديدة و مع كل خسارة تظهر فرصة جديدة للفوز.


الإكتئاب شىء خطير جدا إذا لم يتم علاجه بشكل سليم فى الوقت المناسب فقد يؤدى إلى عدم القدرة على أداء المهام اليومية و يمكن أن يؤدى إلى التفكير فى الإنتحار فى بعض الأوقات.


انجلينا جولى تعرضت للأكتئاب الشديد و قامت بجرح نفسها و وظفت رجل لقتلها و لكنها قررت العمل بشكل كبير للخروج من هذا النفق المظلم.


انجلينا جولى بعد ذلك فازت بجائزة أوسكار و أصبحت سفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة و كاتبة و أم لستة أطفال.


لم تنتهى الحياة و أنت فى أصعب اللحظات التى تمر بها , يجب أن تعرف إنك سترى النور قريبا.


أنا أيضا كنت سأمر بمراجل الأكتئاب التى يمكن أن تؤدى إلى الإنتحار عنما فقدت أهم شىء فى حياتى و هى صحتى و أنا فى شبابى عندما تعرضت لمرض خطير جدا و ضياع حلمى و هدفى و شعورى بالوحدة و الضعف أثناء وجودى فى غرفة العزل فى المستشفيات و خذلنى من كنت أحبهم و لم أتوقع منهم ذلك.


بفضل ربنا كنت أحاول أن أنظر دائما إلى الجانب الأخر من الحياة و هو تقبل نفسى الأن و ما سأفعله لكى أهزم هذا المرض الخطير و أن أرى أنها مرحلة صعبة و ستمر و أن الجانب المشرق فى إنتظارى و سعدت جدا لأن ربنا كشف لى حقيقة من حولى و جعلنى أرى من يحبنى و يهتم بى و كان بجانبى فى الأوقات الصعبة. الرضا بقضاء ربنا جعلنى أصبر فترة كبيرة من الزمن أحارب المرض حتى عدت أفضل من ما كنت.


للخروج من الإكتئاب يجب أن تعيش اللحظات الحالية و أن لا تفكر فى الأفكار السليية التى تتوقع حدوثها فى المستقبل و التى ليس لها أى وجود.


أفكارك هى عدوك عندما يبدأ الإكتئاب . إفعل أى شىء يبعد عقلك عن مخاوفك و قلقك . إبحث عن أهداف بسيطة و حقيقية تشعرك بإنك حققت إنجاز فهذا سيرفع من روحك المعنوية . إجبر نفسك على الخروج لمقابلة الأصدقاء الذين يحبونك و يشعورونك بالسعادة و تجنب الأشخاص الذين يسببون لك الإحباط و ينصحونك نصائح تسبب لك التعاسة . إذهب للتمشية , إقرأ كتاب تحبه , إلعب مع حيوان , إرسم ,إسمع موسيقى تشعرك بالسعادة , مارس الرياضة بإنتظام فهى تساعد على إنتاج هرمون الاندروفين و هو يحسن المناعة و يحسن الحالة المزاجية.


الإكتئاب يمكن أن يجعلك ترغب فى الأختفاء بعيدا عن العالم . لا تستسلم فالحياة الرائعة فى إنتظارك.


أعظم نجاح ليس فى السقوط أبدا بل فى القدرة على النهوض فى كل مرة تسقط فيها.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

👏👏رائع جدا إلى الأمام

إقرأ المزيد من تدوينات أنور الكمونى

تدوينات ذات صلة